الثورة أون لاين- اسماعيل جرادات:
خلال افتتاحه ورشة عمل المشكلات المدرسية في مبنى وزارة التربية، وزير التربية الدكتور دارم طباع، أكد أهمية هذه الورشة في تحديد المشكلات التربوية بعد رصدها ميدانياً، داعياً إلى تشكيل فرق عمل لوضع استراتيجيات لمعالجة هذه المشكلات تربوياً وفق مقتضيات واقعها ونوعها وشدتها، ووضع الحلول المناسبة لها، لافتاً إلى ضرورة وضع مصفوفة عمل لعلاج بعض المشكلات على مستوى المحافظات ككل، ومعالجة بعضها الآخر على مستوى مديريات التربية، مبيناً أهمية إجراء أبحاث تربوية ميدانية ترصد عمق المشكلة ووضع مقترحات لمعالجتها، على أن يتم انتقاء المشكلات وفق أولوياتها وتوزعها في المحافظات، وسيتم مكافأة من يعمل على هذه الأبحاث مادياً ومعنوياً.
معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد، أثنى على الجهود المبذولة لإنجاز دراسة المشكلات المدرسية، والتي تشكل إطار عمل للمشكلات الميدانية وفق أولويات محتوى البرامج العلاجية والخطط التدريبية المستقبلية للمرشدين الاجتماعيين والنفسيين.
مديرة البحوث بالوزارة الدكتورة سبيت سليمان، أكدت ضرورة رصد نتائج المشكلات السلوكية في الجمهورية العربية السورية وتحليلها ضمن كل محافظة، لافتة إلى أن هدف الورشة عرض نتائج الدراسة ووضع آلية لحل هذه المشكلات وفق الأولوية من خلال تشكيل فرق عمل ميدانياً.
يذكر أن هذه الورشة تستمر حتى يوم الثلاثاء 16/3/2021م , و تتضمن محاور: عرض المشكلات المدرسية التربوية والنفسية والسلوكية والاجتماعية والاقتصادية والصحية، بالإضافة إلى عرض الإعاقات في المحافظات السورية.