الثورة أون لاين:
أطلقت وزارة التربية خدمة المواطن الالكترونية التي يمكن من خلالها للمواطن الحصول على كل ما يتعلق بالتربية.
وزير التربية الدكتور دارم طباع أكد أنه يمكن للمعلمين والطلاب تقديم طلبات الكترونية للحصول الوثائق الصادرة عن الوزارة.
أوضح الوزير الطباع خلال اجتماع عقد عن بعد مع مركز خدمة المواطن، أن الخدمة التي تطلق بالتنسيق مع المركز ووزارة الاتصالات، جاءت تلبية لحاجة أساسية، هي تسهيل حياة المواطن، خصوصاً مع بدء مشروع افتتاح مراكز خدمة المواطن، مبيناً أنه يتم كمرحلة أولى للإطلاق تقديم ١٢ خدمة للمعلمين والطلاب وخريجي المعاهد والمدارس التابعة للوزارة، مؤكداً أن الهدف من الخدمة تسهيل وصول المواطن للبيانات بتكاليف رمزية مقارنة مع رسوم إصدار الوثائق وأجور الشحن، وتحسين جودة العمل الإداري، وتوفير وقت وجهد المعلمين والإداريين الذين قد يضطرون إلى مغادرة مكان عملهم لمتابعة أوراقهم؛ بحيث تصلهم أينما كانوا.
وأشار الوزير طباع خلال تقديم موظفي مركز خدمة المواطن عرضاً عن آلية العمل، أن المركز مفوض من الوزارة بختم وتصديق الوثائق كافة التي تدعمها الخدمة، قبل إرسالها للمواطن عبر البريد.
وفيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها الوزارة في المرحلة الأولى للإطلاق، بيّن مدير المعلوماتية في وزارة التربية الدكتور ياسر نوح، أن المرحلة الأولى من الخدمة تشمل الحصول على نسخ مصدقة عن الوثائق والشهادات العامة، وبيان وضع وظيفي.
حضر الاجتماع معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد، ومديرو المعلوماتية والامتحانات والتنمية الإدارية.