اليمن: على قوى العدوان السعودي وقف عدوانها وإنهاء حصارها

الثورة أون لاين:

جدد رئيس الوفد الوطني اليمني المفاوض محمد عبد السلام اليوم التأكيد على وجوب قيام قوى العدوان السعودي بوقف عدوانها على اليمن ورفع الحصار بشكل شامل وعدم إخضاع الملف الإنساني للابتزاز السياسي والعسكري.

وقال عبد السلام في تغريدة على تويتر نقلها موقع المسيرة نت “على أعتاب العام السابع للعدوان السعودي نذكر بوجوب إنهاء هذا العدوان بشكل شامل ورفع الحصار بشكل كامل “مشددا على ضرورة الفصل بين ما هو حق إنساني كإعادة فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة بما لا يكون ذلك خاضعا للابتزاز السياسي والعسكري.

وتعليقا على ما قيل عن مبادرة طرحها النظام السعودي قال عبد السلام إن على هذا النظام أن يعلن إنهاء العدوان ورفع الحصار بشكل كامل أما طرح أفكار تم نقاشها لأكثر من عام “فلا جديد في ذلك”.

وأوضح أن إدخال السفن المحتجزة منذ أكثر من عام لا يحتاج لمبادرة ولا شروط مسبقة متسائلاً لماذا لا يسمح النظام السعودي بدخول 14 سفينة وقود إلى ميناء الحديدة ويقايض بالملف الإنساني لصالح الملف العسكري .

وشدد عبد السلام على وجوب التوجه الحقيقي لإنهاء الحرب والمعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

ويواصل النظام السعودي عدوانه على اليمن منذ آذار عام 2015 مخلفا مئات آلاف الضحايا المدنيين ودماراً هائلا في البنى التحتية والاقتصادية لليمنيين.

آخر الأخبار
خسائر متلاحقة.. مزارعو البندورة في طرطوس يناشدون بفتح أسواق تصديرية دمشق تطلق شراكة جديدة لتفعيل التنمية في الأحياء الصحة السورية بين النداء الدولي والاستحقاق الوطني إدارة نفايات الطاقة الشمسية خطوة أساسية لضمان الاستدامة سوريا تواجه ذروة الجفاف  طريق تعافي الصناعة المحلية.. طويل وشائك   تنقيب وحفر عشوائي.. ضبط تعديات على مواقع أثرية بدرعا عدلية دمشق تحت المجهر: 100 كاميرا مراقبة لتعزيز الشفافية القضائية ظهرٌ صغير.. وحملٌ كبير.. من المتضرر؟ التعاونيات درع النحالين في مواجهة التغيّر المناخي البيع بالوزن.. حل اقتصادي أم تحد للسوق المحلي ؟ استغلال معلن فياض: مبارك لجماهير حمص الفداء ونحذو حذو كرة السلة الفيفا في انتخابات اتحاد الكرة.. رسالة واضحة المعاني بطولة النصر والتحرير لكرة القدم في حلب الطفل قصي .. صوت يهزم الحزن بالغناء دفعة جديدة من المعهد التجاري الثاني نحو المستقبل الأرق العائلي.. جذوره وأدوات التشخيص  كيف نتغلب على هوس الإنجاز؟  طفولة تحت المجهر.. قراءة تربوية في جذور العنف المدرسي