المؤتمر العالمي للتعليم من أجل التنمية المستدامة “نتعلم من أجل كوكبنا، نعمل من أجل الاستدامة” يختتم أعماله

الثورة أون لاين- اسماعيل جرادات:

خلال جلسته الثالثة والأخيرة
ركز المؤتمر العالمي للتعليم من أجل التنمية المستدامة “نتعلم من أجل كوكبنا، نعمل من أجل الاستدامة في يومه الثالث على بناء قدرات المعلمين من خلال المعرفة والمهارات والقيم والمواقف المطلوبة للمعلمين ليكونوا قادرين على توجيه المتعلمين، وتمكينهم نحو الانتقال إلى الاستدامة،
وتناول موضوع تمكين الشباب وحشدهم، و كيفية إشراكهم وحشدهم ليصبحوا وكلاء للتغيير لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وعرض الممارسات والأدوات الجيدة، وكانت نقاشات المائدة المستديرة حول مجال العمل ذي الأولوية، و تسريع الإجراءات على المستوى المحلي، و كيفية تنفيذ التعليم من أجل التنمية المستدامة على المستوى المحلي.
كما ركز المؤتمر في الجلسات المتزامنة، على تفعيل التعليم من أجل التنمية المستدامة، وعلى الإجراءات الملموسة للتعليم من أجل التنمية المستدامة التي يمكن أن تقوم بها مجموعات أصحاب المصلحة المحددة حول مجالات العمل ذات الأولوية للتعليم من أجل التنمية المستدامة لعام 2030م، حيث تم تنظيم ورش عمل مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات أصحاب المصلحة من مختلف مستويات التعليم من رعاية الطفولة المبكرة والتعليم إلى التعلم مدى الحياة، مع التركيز بشكل خاص على أحدث القضايا الرئيسية في تعزيز التعليم من أجل التنمية المستدامة في كل مستوى، والتعليم من أجل التنمية المستدامة في مراحل:الطفولة المبكرة والتعليم الأساسي، والتعليم الثانوي، والتعليم العالي، وفي مجال التعليم والتدريب التقني والمهني.
وعرضت هذه الجلسة الأدوات والأساليب التي تم تبنيها لتعميم التعليم من أجل التنمية المستدامة والتعليم المناخي في التعليم والتدريب التقني والمهني.
يذكر أن الخبرات التي شاركها المتحدثون ستعلم وتلهم ممارسات التعليم والتدريب التقني والمهني في المستقبل، والتعليم من أجل التنمية المستدامة والتعلم مدى الحياة ، و يتزايد الاعتراف بالتعلم مدى الحياة على أنه مفتاح لمواجهة التحديات المتعددة التي تواجه البشرية، فضلاً عن السعي إلى جلب صانعي السياسات، والأكاديميين، والخبراء لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات حول تنفيذ التعليم من أجل التنمية المستدامة من خلال التعلم مدى الحياة، وسوق التعليم من أجل أهداف التنمية المستدامة.
وتم تنظيم معرض افتراضي يتضمن أكشاكاً عبر الإنترنت، وجلسات مباشرة حيث عرض مختلف أصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم مشاريع مبتكرة وممارسات جيدة بشأن تنفيذ التعليم من أجل التنمية المستدامة.
وفي ختام المؤتمر تم التأكيد على أنه حان وقت التعلم والعمل من أجل كوكبنا الآن ، وذلك عبر تقديم إعلان برلين بشأن التعليم من أجل التنمية المستدامة، متضمناً تأكيد التزامات الدول الأعضاء في هذا المجال

آخر الأخبار
بين إدارة الموارد المائية والري "الذكي".. ماذا عن "حصاد المياه" وتغيير المحاصيل؟ شراكة صناعية - نرويجية لتأهيل الشباب ودعم فرص العمل تطوير المناهج التربوية ضرورة نحو مستقبل تعليميٍّ مستدام لجنة التحقيق في أحداث الساحل تباشر عملها بمحاكمات علنية أمام الجمهور ٥٠ منشأة صناعية جديدة ستدخل طور الإنتاج قريباً في حمص الإعلام على رأس أولويات لقاء الوزير مصطفى والسفير القضاة وزير الإدارة المحلية والبيئة يوجه بإعادة دراسة تعرفة خطوط النقل الداخلي سجن سري في حمص يعكس حجم الإجرام في عهد الأسد المخلوع ميشيل أوباما: الأميركيون ليسوا مستعدين لأن تحكمهم امرأة لجنة السويداء تكسر الصمت: التحقيقات كانت حيادية دون ضغوط الضرب بيد من حديد.. "داعش" القوى المزعزعة للاستقرار السوري من الفيتو إلى الإعمار.. كيف تغيّرت مقاربة الصين تجاه دمشق؟ انفتاح على الشرق.. ماذا تعني أول زيارة رس... تفعيل المخابر والمكتبات المدرسية.. ركيزة لتعليم عصري 2.5 مليار يورو لدعم سوريا.. أوروبا تتحرك في أول مؤتمر داخل دمشق مغترب يستثمر 15 مليون دولار لتأهيل جيل جديد من الفنيين بعد زيارة الشيباني.. ماذا يعني انفتاح بريطانيا الكامل على سوريا؟ فيدان: ننتظر تقدّم محادثات دمشق و"قسد" ونستعد لاجتماع ثلاثي مع واشنطن وفود روسية وتركية وأميركية إلى دمشق لمناقشة ملف الساحل وقانون "قيصر" رغم نقص التمويل.. الأمم المتحدة تؤكد مواصلة جهود الاستجابة الإنسانية بسوريا بين "داعش" و"قسد" وإسرائيل.. الملفات الأمنية ترسم ملامح المرحلة المقبلة