دعم السرافيس التي تعمل بشكل فعلي بالمازوت وفتح الكمية المخصصة لها في القنيطرة

الثورة اون لاين – القنيطرة – خالد الخالد:

ناقشت لجنة نقل الركاب المشترك في محافظة القنيطرة واقع خطوط النقل الداخلي والخارجي وواقع الآليات العاملة على الخطوط و طلبات أصحاب المركبات ، مطالبة بتحسين واقع النظافة في مركز انطلاق خان أرنبة والقيام بحملة نظافة وتعقيم المركز والسرافيس أسبوعيا ..
و أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل فرج صقر أن لجنة نقل الركاب المشترك درست واقع خطوط النقل الداخلي و الخارجي وواقع الآليات العاملة على الخطوط و آلية مراقبة عمل الآليات والالتزام بالخطوط المحددة لها و التعرفة التي يتم تقاضيها من المواطنين ، منوهاً بأن اللجنة طالبت بتفعيل دور نقابة النقل البري وإلزام مراقب الخط في مركز انطلاق خان ارنبة و السومرية بالدوام الفعلي تحت طائلة المسؤولية و المحاسبة و تعزيزه بعامل آخر .
و أشار إلى قرارات اتخذتها اللجنة لتحسين واقع النقل بالمحافظة و بهدف تأمين و تخديم الإخوة المواطنين و منها ضبط العمل على خط القنيطرة – دمشق و تكليف فرع المرور التعزيز بدورية مراقبة ثانية على الخط و اتخاذ الإجراءات القانونية بحق السرافيس المتغيبة عن العمل و مطابقة السجلات بين فرع المرور و مراقب التموين و مراقبي الخط ، إضافة إلى زيادة عدد رحلات باصات النقل الداخلي يوم السبت من ثلاث رحلات إلى أربعة و تأمين خمسة سرافيس مبدئيا للعمل يوم الجمعة و كذلك تأمين و فرز عشرة سرافيس لكي تكون جاهزة للتدخل وقت الذروة و عدم تزويد السرافيس العاملة على الخطوط الداخلية بالمحروقات في حال كانت فارغة و غير محملة بالركاب على أن تتم عملية التزود على دفعتين صباحية و مسائية .
ولفت الى عدم تزويد السرافيس العاملة على الخطوط الخارجية بالمحروقات إن لم يكن المنافيست ممهورا بختم مراقب الخط و دعم السرافيس التي تعمل بشكل فعلي بمادة المازوت و فتح الكمية المخصصة لها في حال عملها لأكثر من سفرة و الإسراع في فصل الخطوط الداخلية عن الخارجية و إلزام السائقين بتجديد الفانوس و تعزيز العمل على خط خان أرنبة _ جباتا و إلزام السرافيس العاملة على خط خان ارنبة _ مدينة البعث الانطلاق من داخل مركز الانطلاق .
وأوضح عضو المكتب زيادة عدد رحلات باصات النقل الداخلي التابعة لمجلس المدينة و العاملة على خط دمشق – القنيطرة من 5 الى 8 رحلات و لكن إلى مركز انطلاق السومرية بدلاً من البرامكة، مضيفاً أن مصلحة النقل في مجلس المدينة تتدخل و بشكل دائم وقت الذروة و عند الازدحام الكبير و تغيب السرافيس عن الخط المحدد لها بتسيير باصات إضافية، حيث تعمل باصات المجلس بطاقتها القصوى.

آخر الأخبار
"العرقوب الصناعية" في حلب.. قرن من الإنتاج بين الأصالة والتحدّيات بعد أسبوع من تحقيق لـ"الثورة".. القبض على لصوص الحقائب بحلب الصكوك المالية.. خطوة إنقاذ أم مغامرة محفوفة بالمخاطر؟  32 مليار ليرة بين الجيوب.. الرقابة تكشف فساداً في عقود للنفط والغاز كيف نتغلب على صعوبات النطق السليم عند الأطفال ؟ 122 ألف طن .. إنتاجنا "المتوقع" من زيت الزيتون توقعات البنك الدولي لنموالاقتصاد السوري تثيرالتساؤلات؟ سوريا تحتاج 25 مليون طنِّ إسمنت سنوياً مبادرة المشاريع الأسرية.. استثمار للطاقات المحلية ودعم الاقتصاد حين يشيخ الدفء.. بين حضن البيت ورعاية دور المسنين الحياة الصحية.. من طب الأطفال إلى الشيخوخة كيف يراها الباحثون؟ السلوك الإجرامي خطر ينمي العداوات ويهدد أركان المجتمع بمشاركة الرئيس الشرع.. الرياض تحتضن النسخة التاسعة من مبادرة مستقبل الاستثمار   صندوق أوبك وبرنامج الأغذية العالمي يوقّعان اتفاقية لدعم الأمن الغذائي في سوريا خدمات توصيل الطلبات.. فرص تتفتح ومخاطر تستدعي المعالجة قمة "ميد 9" تدعم سوريا وتؤكد على الحل السياسي الشامل ثلاث قوائم تتنافس لإدارة اتحاد كرة القدم اعتماد "سفراء السعودية وإيطاليا وأرمينيا" يعزز الحضور الدبلوماسي لسوريا الجديدة "الداخلية" تضبط 12 مليون حبّة كبتاغون وتوقف زعيم شبكة التّهريب بريف دمشق كلية السياحة.. تحدّيات التّعليم وفرص المستقبل