الثورة – هنادة سمير:
عقد في وزارة الاتصالات والتقانة اليوم اجتماع لمناقشة الآلية الجديدة المتبعة في معالجة الاعتراضات التي يتم تسجيلها عبر منصة الاعتراضات (www.cs.sy)، والبيانات الضرورية التي يجب تضمينها بمنصة الاعتراضات وذلك برئاسة المهندسة فادية سليمان معاون وزير الاتصالات والتقانة لشؤون التحول الرقمي ومشاركة نقاط الارتباط العاملين على مشروع إعادة هيكلة الدعم الحكومي في الجهات العامة.
وناقش الحضور خلال الاجتماع حالات الاعتراضات وضرورة تعريفها من قبل كل جهة عامة، وموافاة الوزارة بها ليتم إضافة هذه التعريفات مع نوع الوثائق الخاصة بها المطلوب رفعها على موقع منصة الاعتراضات.
وأكدت المهندسة فادية سليمان معاون وزير الاتصالات والتقانة لشؤون التحول الرقمي على ضرورة تزويد الوزارة بكامل البيانات الخاصة بالمواطنين المشمولين بكل معيار من معايير الاستبعاد من الدعم الحكومي التي حددتها اللجنة الاقتصادية في الحكومة، لتفادي وقوع الظلم بين المواطنين المشمولين بمعيار واحد من هذه المعايير، مؤكدةً على ضرورة الاعتماد على الرقم الوطني في هذه البيانات.
وبينت سليمان أن هدف الوزارة في المرحلة القادمة هو التخفيف من أي أعباء قد تواجه المواطن خلال متابعته لاعتراضه في الجهات المعنية به، ولذلك حدّثت الوزارة منصة الاعتراضات، حيث يظهر التحديث الجديد جملة تعريفية ترشد المواطن بالجهة العامة التي يجب متابعة اعتراضه لديها بعد إدخاله لبياناته، مضيفة أن التحديث الجديد للمنصة يتيح رفع الوثائق التي تمكن الجهات العامة من متابعة الاعتراضات المسجلة على المنصة الكترونياً ودراستها.
السابق
التالي