معالجة سريعة لهموم المواطنين عن طريق شبكات التواصل باللاذقية

الثورة – اللاذقية -نعمان برهوم :

بعد انتخاب اعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية.. وانطلاق عملهم بادر أحد الأعضاء إلى مجموعة عمل عبر تطبيق “واتس اب” لتلقي شكاوى المواطنين من خلال المجموعة التي تجاوز عدد الأعضاء فيها أكثر من ٣٣٦ عضواً.. من مختلف جهات العمل الحكومي وأعضاء المجالس المحلية في الوحدات الإدارية.
حيث يستقبل جميع الشكاوى فيما يتعلق باختصاص مكتبه، ليتم على الفور إحالتها إلى الجهة المعنية للمعالجة و إعلام رئيس المكتب بالإجراءات التي اتخذت.
وأيضاً هناك بعض الشكاوى الأخرى خارج اختصاص المكتب يتم إحالتها إلى رئيس المكتب المختص للاطلاع عليها و التوجيه بالمعالجة تلبية لحاجات المواطن في السرعة الكلية.
و من خلال إضافتنا إلى تلك المجموعة ومتابعتنا لما يرد إليها من شكاوى وكيفية التعامل مع كل شكوى، يتضح أهمية الخطوة التي انتهجها رئيس المكتب التنفيذي لقطاع الموصلات و النقل والإنشاءات العامة والكهرباء دريد مرتكوش.
وانطلاقنا من دورنا في الإعلام الوطني الذي نقوم من خلاله بتسليط الضوء على السلبيات بهدف تصويبها و تجاوزها، نعمل أيضاً على تسليط الضوء على الإيجابيات لتعزيزها و تكريسها منهج عمل لجميع الجهات المختصة.
ومن هنا يجب أن نؤكد على أهمية الخطوة التي انتهجها عضو المكتب التنفيذي..حيث تتم المعالجة لشكاوى المواطنين فور إحالتها إلى الجهة المعنية، و ذلك بشكل كبير جداً وفقاً لنوع الشكوى، وفي أي وقت بطريقة تم فيها كسر الروتين، وإنجاز المعالجات في الوقت القصير، ليلاً كان أو نهاراً حسب نوع الشكوى وخطورة التأخر في المعالجة لها على المواطنين.
ولعل حجم العمل الذي يتم من خلال هذه المجموعة يوضح مدى أهمية الخطوة في إنجاز المعالجات التي يحتاجها المواطنون، حيث أكد العديد منهم أن هناك حالات كثيرة تمت معالجتها بشكل سريع، سبق أن كانت عالقة منذ فترات طويلة نتيجة الروتين، ونتيجة عدم تمكنهم من لقاء المعنيين بالأمر!!.
و بدوره أكد عضو المكتب التنفيذي دريد مرتكوش أن الواجب يحتم علينا العمل ليل نهار في خدمة المواطن الذي وضع ثقته فينا، وحملنا المسؤولية والأمانة، مشيراً الى الدور الكبير لمحافظ اللاذقية المهندس عامر هلال في نجاح الخطوة لمتابعة للعمل والتأكيد على الاستجابة السريعة للجهات المعنية في معالجة ما يطلبه المواطن في الحال.
كما أكد على أهمية المتابعة التي تبديها الجهات المعنية في معالجة الشكاوى بما يضمن حل قضايا المواطن.
و تجدر الإشارة إلى أن الخطوة تستحوذ على معظم وقت عضو المكتب الذي اعتبره أنه الواجب، وأن مصلحة المواطن وخدماته هي بوصلة العمل.

آخر الأخبار
سرقة 5 محولات كهربائية تتسبب بقطع التيار عن أحياء في دير الزور "دا . عش" وضرب أمننا.. التوقيت والهدف الشرع يلتقي ميقاتي: سوريا ستكون على مسافة واحدة من جميع اللبنانيين إعلاميو اللاذقية لـ"الثورة": نطمح لإعلام صادق وحر.. وأن نكون صوت المواطن من السعودية.. توزيع 700 حصة إغاثية في أم المياذن بدرعا "The Intercept": البحث في وثائق انتهاكات سجون نظام الأسد انخفاض أسعار اللحوم الحمراء في القنيطرة "UN News": سوريا.. من الظلام إلى النور كي يلتقط اقتصادنا المحاصر أنفاسه.. هل ترفع العقوبات الغربية قريباً؟ إحباط محاولة داعش تفجير مقام السيدة زينب.. مزيد من اليقظة استمرار إزالة التعديات على الأملاك العامة في دمشق القائد الشرع والسيد الشيباني يستقبلان المبعوث الخاص لسلطان سلطنة عمان مهرجان لبراعم يد شعلة درعا مهلة لتسليم السلاح في قرى اللجاة المكتب القنصلي بدرعا يستأنف تصديق الوثائق  جفاف بحيرات وآلاف الآبار العشوائية في درعا.. وفساد النظام البائد السبب "عمّرها" تزين جسر الحرية بدمشق New York Times: إيران هُزمت في سوريا "الجزيرة": نظام الأسد الفاسد.. استخدم إنتاج الكبتاجون لجمع الأموال Anti war: سوريا بحاجة للقمح والوقود.. والعقوبات عائق