معالجة سريعة لهموم المواطنين عن طريق شبكات التواصل باللاذقية

الثورة – اللاذقية -نعمان برهوم :

بعد انتخاب اعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية.. وانطلاق عملهم بادر أحد الأعضاء إلى مجموعة عمل عبر تطبيق “واتس اب” لتلقي شكاوى المواطنين من خلال المجموعة التي تجاوز عدد الأعضاء فيها أكثر من ٣٣٦ عضواً.. من مختلف جهات العمل الحكومي وأعضاء المجالس المحلية في الوحدات الإدارية.
حيث يستقبل جميع الشكاوى فيما يتعلق باختصاص مكتبه، ليتم على الفور إحالتها إلى الجهة المعنية للمعالجة و إعلام رئيس المكتب بالإجراءات التي اتخذت.
وأيضاً هناك بعض الشكاوى الأخرى خارج اختصاص المكتب يتم إحالتها إلى رئيس المكتب المختص للاطلاع عليها و التوجيه بالمعالجة تلبية لحاجات المواطن في السرعة الكلية.
و من خلال إضافتنا إلى تلك المجموعة ومتابعتنا لما يرد إليها من شكاوى وكيفية التعامل مع كل شكوى، يتضح أهمية الخطوة التي انتهجها رئيس المكتب التنفيذي لقطاع الموصلات و النقل والإنشاءات العامة والكهرباء دريد مرتكوش.
وانطلاقنا من دورنا في الإعلام الوطني الذي نقوم من خلاله بتسليط الضوء على السلبيات بهدف تصويبها و تجاوزها، نعمل أيضاً على تسليط الضوء على الإيجابيات لتعزيزها و تكريسها منهج عمل لجميع الجهات المختصة.
ومن هنا يجب أن نؤكد على أهمية الخطوة التي انتهجها عضو المكتب التنفيذي..حيث تتم المعالجة لشكاوى المواطنين فور إحالتها إلى الجهة المعنية، و ذلك بشكل كبير جداً وفقاً لنوع الشكوى، وفي أي وقت بطريقة تم فيها كسر الروتين، وإنجاز المعالجات في الوقت القصير، ليلاً كان أو نهاراً حسب نوع الشكوى وخطورة التأخر في المعالجة لها على المواطنين.
ولعل حجم العمل الذي يتم من خلال هذه المجموعة يوضح مدى أهمية الخطوة في إنجاز المعالجات التي يحتاجها المواطنون، حيث أكد العديد منهم أن هناك حالات كثيرة تمت معالجتها بشكل سريع، سبق أن كانت عالقة منذ فترات طويلة نتيجة الروتين، ونتيجة عدم تمكنهم من لقاء المعنيين بالأمر!!.
و بدوره أكد عضو المكتب التنفيذي دريد مرتكوش أن الواجب يحتم علينا العمل ليل نهار في خدمة المواطن الذي وضع ثقته فينا، وحملنا المسؤولية والأمانة، مشيراً الى الدور الكبير لمحافظ اللاذقية المهندس عامر هلال في نجاح الخطوة لمتابعة للعمل والتأكيد على الاستجابة السريعة للجهات المعنية في معالجة ما يطلبه المواطن في الحال.
كما أكد على أهمية المتابعة التي تبديها الجهات المعنية في معالجة الشكاوى بما يضمن حل قضايا المواطن.
و تجدر الإشارة إلى أن الخطوة تستحوذ على معظم وقت عضو المكتب الذي اعتبره أنه الواجب، وأن مصلحة المواطن وخدماته هي بوصلة العمل.

آخر الأخبار
"يداً بيد" تبني مجتمع جبلة بالتكافل والعمل الجماعي الأمم المتحدة: غزة بلغت أعلى مستوى من انعدام الأمن الغذائي سوريا.. بين موازنة علاقاتها الدولية وتجنب الارتهان لأي طرف خارجي الشيباني في جدة: سوريا متمسكة بوحدتها وتدعو لتحرك إسلامي ضد الانتهاكات الإسرائيلية "الشرع" يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.. رسالة لكسر عزلة سوريا وإعادة تموضعه... ملتقى الاستثمار السعودي السوري الأول: تحديد ملامح الشراكة في 12 قطاعاً اقتصادياً مبادرة فردية في إدلب تعيد قطعاً أثرية لمتحف المحافظة لحماية التراث الوطني معرض دمشق الدولي..أداة إستراتيجية لإعادة بناء جسور الثقة مع المستثمرين المخترعون السوريون.. عقول لامعة حبيسة الأدراج التمويل الغائب يحول دون تحويل اختراعاتهم إلى إنجازات معرض دمشق الدولي... نافذة سوريا إلى العالم ورسالة أمل تتجدد استنفار خدمي وتنظيمي محافظة دمشق في قلب الحدث: جهود متواصلة لإنجاح معرض دمشق الدولي المسح السمعي لحديثي الولادة إجراء آمن وبسيط يضمن التطور الطبيعي للطفل "مالية حلب" تسعى لتفعيل الاتصال الرقمي الآمن في مديريات المال بالمحافظة الجزرية.. حلوى تنفرّد بصناعتها اللاذقية بين الغياب والحاجة وتفاقم المشكلات.. الفئات الهشة خارج دائرة الحماية الاجتماعية بين الضرورة والمخاطرة.. السيد عمر لـ"لثورة": استبدال العملة مرتبط بتوفر الظروف الموسم الدراسي على الأبواب.. كيف يواجه أهالي حلب تحدي المستلزمات المدرسية؟ دمشق مدينة اختصرت العالم.. طلال العقيلي: المحافظة على هوية المدينة وتحديد أولويات الاستثمار الطفل المعجزة ساري عزام.. عبقرية تحتاج دعماً ورعاية يقرأ الأبجديات واللغات الحديثة والقديمة.. ويجمع... اقتصاد يتنفس من جديد.. المعرض يعزز الثقة بقدرة سوريا على النهوض