معالجة سريعة لهموم المواطنين عن طريق شبكات التواصل باللاذقية

الثورة – اللاذقية -نعمان برهوم :

بعد انتخاب اعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية.. وانطلاق عملهم بادر أحد الأعضاء إلى مجموعة عمل عبر تطبيق “واتس اب” لتلقي شكاوى المواطنين من خلال المجموعة التي تجاوز عدد الأعضاء فيها أكثر من ٣٣٦ عضواً.. من مختلف جهات العمل الحكومي وأعضاء المجالس المحلية في الوحدات الإدارية.
حيث يستقبل جميع الشكاوى فيما يتعلق باختصاص مكتبه، ليتم على الفور إحالتها إلى الجهة المعنية للمعالجة و إعلام رئيس المكتب بالإجراءات التي اتخذت.
وأيضاً هناك بعض الشكاوى الأخرى خارج اختصاص المكتب يتم إحالتها إلى رئيس المكتب المختص للاطلاع عليها و التوجيه بالمعالجة تلبية لحاجات المواطن في السرعة الكلية.
و من خلال إضافتنا إلى تلك المجموعة ومتابعتنا لما يرد إليها من شكاوى وكيفية التعامل مع كل شكوى، يتضح أهمية الخطوة التي انتهجها رئيس المكتب التنفيذي لقطاع الموصلات و النقل والإنشاءات العامة والكهرباء دريد مرتكوش.
وانطلاقنا من دورنا في الإعلام الوطني الذي نقوم من خلاله بتسليط الضوء على السلبيات بهدف تصويبها و تجاوزها، نعمل أيضاً على تسليط الضوء على الإيجابيات لتعزيزها و تكريسها منهج عمل لجميع الجهات المختصة.
ومن هنا يجب أن نؤكد على أهمية الخطوة التي انتهجها عضو المكتب التنفيذي..حيث تتم المعالجة لشكاوى المواطنين فور إحالتها إلى الجهة المعنية، و ذلك بشكل كبير جداً وفقاً لنوع الشكوى، وفي أي وقت بطريقة تم فيها كسر الروتين، وإنجاز المعالجات في الوقت القصير، ليلاً كان أو نهاراً حسب نوع الشكوى وخطورة التأخر في المعالجة لها على المواطنين.
ولعل حجم العمل الذي يتم من خلال هذه المجموعة يوضح مدى أهمية الخطوة في إنجاز المعالجات التي يحتاجها المواطنون، حيث أكد العديد منهم أن هناك حالات كثيرة تمت معالجتها بشكل سريع، سبق أن كانت عالقة منذ فترات طويلة نتيجة الروتين، ونتيجة عدم تمكنهم من لقاء المعنيين بالأمر!!.
و بدوره أكد عضو المكتب التنفيذي دريد مرتكوش أن الواجب يحتم علينا العمل ليل نهار في خدمة المواطن الذي وضع ثقته فينا، وحملنا المسؤولية والأمانة، مشيراً الى الدور الكبير لمحافظ اللاذقية المهندس عامر هلال في نجاح الخطوة لمتابعة للعمل والتأكيد على الاستجابة السريعة للجهات المعنية في معالجة ما يطلبه المواطن في الحال.
كما أكد على أهمية المتابعة التي تبديها الجهات المعنية في معالجة الشكاوى بما يضمن حل قضايا المواطن.
و تجدر الإشارة إلى أن الخطوة تستحوذ على معظم وقت عضو المكتب الذي اعتبره أنه الواجب، وأن مصلحة المواطن وخدماته هي بوصلة العمل.

آخر الأخبار
محافظ حلب : دعم القطاع التجاري والصناعي يشكل  الأساس في عملية التعافي د. الرداوي لـ "الثورة": المشاريع الكبرى أساس التنمية، والصغيرة مكمّلة مبادرة "تعافي حمص"  في المستشفى الجامعي اندلاع أكثر من عشرة حرائق في اللاذقية وإخماد ثلاثة منها حريق يستعر في حي "دف الصخر" بجرمانا وسيارة الإطفاء بلا وقود تسريع إنجاز خزان المصطبة لمعالجة نقص المياه في صحنايا صيانة 300 مقعد دراسي في مدرسة المتفوقين بحمص صيانة 300 مقعد دراسي في مدرسة المتفوقين بحمص معالجة التعديات على عقارات المهجرين.. حلب تُفعّل لجنة "الغصب البيّن" لجنة فنية تكشف على مستودعات بترول حماة الشمس اليوم ولاحقاً الرياح.. الطاقات المستدامة والنظيفة في دائرة الاستثمار صياغة جديدة لقانون جديد للخدمة المدنية ..  خطوة مهمة  لإصلاح وظيفي جذري أكثر شفافية "الشباب السوري ومستقبل العمل".. حوار تفاعلي في جامعة اللاذقية مناقشات الجهاز المركزي مع البنك الدولي.. اعتماد أدوات التدقيق الرقمي وتقييم SAI-PMF هكذا تُدار الامتحانات.. تصحيح موحّد.. وعدالة مضمونة حلاق لـ "الثورة": سلالم التصحيح ضمانة للعدالة التعليمية وجودة التقييم "أطباء بلا حدود" تبحث الواقع الصحي في درعا نهضة جديدة..إقبال على مقاسم صناعية بالشيخ نجار وزير الخارجية اللبناني: رفع العقوبات عن سوريا يساعدها بتسريع الإعمار ترميم قلعة حلب وحفظ تاريخها العريق