الثورة – دمشق – إسماعيل جرادات:
خلال حضوره ورشة عمل تطوير بناء الاختبارات ونظام الامتحانات في وزارة التربية التي أقامها مركز القياس والتقويم التربوي أكد وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني أهمية الالتزام بوضع قواعد تساهم بتطوير نظام الامتحانات وبناء الاختبارات، بما ينعكس إيجاباً على العملية التعليمية التربوية.
جاء ذلك خلال اجتماعه ومعاونه للشؤون التربوية اليوم مع الكوادر المشاركة في هذه الورشة.
مضيفاً، مع التركيز على أن الأسئلة يجب أن تكون متدرجة الصعوبة وتقيس مهارات الطلاب وفهمهم، وتراعي الفروق الفردية، وتبين الجوانب الإبداعية والتميز لديهم وتراعي الفروق الفردية، وتبين الجوانب الإبداعية والتميز لديهم.
يذكر أن ورشة تطوير بناء الاختبارات ونظام الامتحانات ناقشت على مدار يومين بحضور عدد من مديري الإدارة المركزية في وزارة التربية، والموجهين الأوائل، ومنسقي المواد في المركز الوطني لتطوير المناهج، ومشاركين من مركز القياس والتقويم آلية تطوير بناء الاختبارات ونظام الامتحانات.
هذا وتعمل الوزارة على خطة عمل تطويرية تشمل عدة محاور منها ما يتعلق بالجوانب الإدارية والتنظيمية، والتربوية التعليمية كنظام الامتحانات العامة كونه يعد أساساً يعكس جودة العملية التربوية ومصداقيتها وينعكس على تطوير المجتمع وبناء مستقبله.