عمال السكك الحديدية بحلب يطالبون بالحفاظ على الطاقات والخبرات من التسرب

الثورة – حلب – جهاد اصطيف:
طالب عمال السكك الحديدية بحلب خلال مؤتمرهم السنوي بضرورة إصدار مرسوم بعدم توقيف سائقي القطارات أثناء وقوع الحوادث- ولاسيما أن القضاة لا يتقيدون بتعاميم وزارة العدل الصادرة بهذا الخصوص، وإعطاء أبناء العاملين بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية والشركة العامة لإنشاء الخطوط الحديدية الأولوية عن غيرهم في التعيين والتوظيف عند استقالة أو تقاعد أو وفاة العامل كما كان معمولاً سابقاً، وقبول أبناء العاملين في المؤسسة والشركة بالمعهد التقاني للخطوط الحديدية أسوة بأبناء الأسرة التعليمية في الجامعات بعد حصول ابن العامل على الشهادة الثانوية بفروعها وفق آلية تحددها الوزارة المعنية، وفتح سقوف الرواتب والأجور بغية تحسين الوضع المعيشي للعمال والحفاظ على الخبرات والطاقات من التسرب، والسعي لدى الجهات المعنية لتمييز فئة خريجي المعاهد المتوسطة عن الحاصلين على الشهادة الثانوية بمختلف فروعها ، خاصة وأن القانون رقم “٥٠” قيد التعديل.

ودعوا إلى منح العمال من الفئة الثانية تعويض ٤% عند تكليفهم بوظيفة رئيس دائرة أسوة بالعاملين من الفئة الأولى كون هذا التعويض يمنح لإشغال هذه الوظيفة، ومنح عمال الشركة العامة لإنشاء الخطوط الحديدية طبيعة العمل أسوة بباقي الشركات الإنشائية كالطرق والجسور، وتشميل العقوبات الصادرة بحق العمال بقرار تغريم سواء كانت عهد شخصية أو حوادث بلجنة التظلم، ورفع قيم الطبابة بما يتناسب والقيم الرائجة، وتمثيل التنظيم النقابي في اللجان الإدارية، ورفع قيمة الترفيعة الاستثنائية وتثبيت العاملين المؤقتين وتفعيل الجمعية الاستهلاكية والنادي الرياضي وتأهيل وتجهيز مستشفى شيحان العمالي.
رئيس اتحاد عمال محافظة حلب مصطفى وزان إدلبي أكد في معرض رده على أحقية المطالب العمالية ومتابعتها مع مختلف الجهات ذات العلاقة بغية الحصول على أي مكسب يستحقه العامل، خاصة العامل المجد والنشيط، مبدياً جاهزية الاتحاد واستعداده على التشاركية مع أي جهة عامة من أجل تجهيز وتأهيل مستشفى شيحان العمالي تمهيداً لوضعه في الخدمة، منوهاً بالحسم الذي يستفيد منه العاملون بالنسبة للصورة البانورامية للأسنان بالاتفاق مع نقابة المعلمين، وأن العمل جار على فتح المخبر لوضعه بالخدمة قريباً، وأن قانون التأمين الصحي للمتقاعدين هو قيد الصدور.
بدوره رئيس مكتب النقابة وليد الجاسم أكد على التواصل باستمرار مع إدارتي المؤسسة العامة للخطوط الحديدية والشركة العامة لإنشاء الخطوط الحديدية لتكثيف الجهود في تجهيز المنشآت والآليات والمعدات وسد النقص الحاصل باليد العاملة بمختلف فئاتها مواكبة لعملية إعادة الإعمار وعودة عجلة النقل السككي.
تصوير- عماد مصطفى

آخر الأخبار
2.5 مليون دولار لدعم مراكز الرعاية  من مجموعة الحبتور   السعودية تمنح سوريا 1.65 مليون برميل دعماً لقطاع الطاقة وإعادة الإعمار  حملة “دير العز”.. مبادرة لإعادة صياغة المشهد التنموي في دير الزور إقبال كبير في طرطوس على حملة للتبرع بالدم  الشيباني: سوريا تدعم مبادرات السلام والاستقرار الإقليمي والدولي "الأشغال العامة": الانتهاء من تأهيل أتوستراد دمشق - بيروت آخر أيلول  القانون الضريبي الجديد بين صناعيي حلب والمالية  أزمة البسطات في حلب.. نزاع بين لقمة العيش وتنفيذ القانون  جسر جديد بين المواطن والجهاز الرقابي في سوريا  90 مدرسة خارج الخدمة في الريف الشمالي باللاذقية  غلاء الغذاء والدواء يثقل كاهل الأسر السورية بعد تدشين سد النهضة..هل تستطيع مصر والسودان الحفاظ على حقوقهما المائية؟! قافلتا مساعدات أردنية – قطرية إلى سوريا 90 بالمئة من الأسر عاجزة عن تكاليف التعليم الحد الأدنى المعفى من الضريبة.. البادرة قوية وإيجابية.. والرقم مقبول عملية نوعية.. القبض على خلية لميليشيا “حزب الله” بريف دمشق "الإصلاح الضريبي" شرط أساسي لإعادة الإعمار المال العام بين الأيادي العابثة أرقام صادمة .. تسجلها فاتورة الفساد في قطاع الجيولوجيا الأسعار في ارتفاع والتجار في دائرة الاتهام سرافيس الأشرفية – جامعة حلب.. أزمة موقف بين المخالفات ومعيشة الأسر