الملحق الثقافي-د . ح:
من جديد يحصد أبناؤنا المراكز الأولى في تحدي القراءة على مستوى الوطن العربي.
وهذا يعني ببساطة أنه جيل قارىء ليس كما تحاول الدعاية تصويره.
ويعني فيما يعني أن الأسرة هي مركز الاهتمام مع المدرسة التي تدير العملية وتشرف عليها.
ومع هذا الإنجاز المهم يجب أن نلفت عناية وزارة التربية إلى أن مكتباتنا المدرسية شبه خاوية من أي كتب جديدة فلا أسابيع المكتبات التي كانت ذات يوم باقية.
ولا التربية تقوم برفدها بالمزيد من الكتب ..وبالتالي عملية القراءة شبه اعتباطية غير منظمة والتلميذ لا يعرف ماذا يمكن أن يناسبه في هذه المرحلة.
يجب العمل على تجديد المكتبات المدرسية وفق خطة مدروسة بدقة وعناية وتناسب تطلعات الجيل هذا.
العدد 1211 – 29 – 10 -2024