الثورة – سمر حمامة:
تعتبر مؤسسة النقل الداخلي مؤسسة رديفة لقطاع النقل الخاص تسعى إلى سد ثغرات النقص في دمشق وريفها على حد سواء، وذلك ضمن الإمكانيات المتاحة، مع السعي المستمر والحثيث لتحسين الموجود والوصول إلى خدمات جيدة لجهة تأمين نقل الركاب في مختلف المناطق.
وللاطلاع على واقع عمل مؤسسة النقل الداخلي ومدى قدرتها على دعم خطوط النقل التي تشهد نقصاً في عدد الباصات، وهذا النقص بدوره يؤدي إلى الازدحام الخانق على هذه الخطوط، التقت “الثورة” مدير المؤسسة حسين رقية- وللأمانة في كل مرة نتواصل معه يكون متجاوباً لأبعد حد، حيال الاستفسار عن أي شكوى، والإسراع في معالجتها ضمن الإمكانيات المتاحة.
وفي سؤالٍ عن إمكانية زيادة عدد الباصات العاملة على خط الدوار الجنوبي لما يشهده من ازدحام خانق، بيّن رقية أن هناك سعياً دائماً لزيادة عدد الباصات على كل الخطوط، ومنها الدوار الجنوبي، وذلك من خلال تجهيز وصيانة عدد من الآليات المعطلة، وأي باص تتم صيانته يوضع بالخدمة مباشرة، وسيتم دعم خط الدوار بمزيد من الباصات للتخفيف من الازدحام.
وعن وجود خطة للمؤسسة لاستيراد الباصات وخاصة الكهربائية، أكد رقية أن لدى المؤسسة القدرة الفورية لاستيراد الباصات الكهربائية، لكن الأمر متروك لشركات النقل الخاصة، ورغم أهمية المشروع فإن الموضوع قيد الدراسة الجدية وريثما تتوضح الصورة أكثر وتنتهي الدراسة، سيتم استجرار الباصات الكهربائية وتدخل الخدمة، لتخفيف الضغط على جميع خطوط النقل العام.