الثورة – عامر ياغي:
في خطوة وصفها البعض بالداعمة والمنشطة لعملية السحب النقدي وسرعة التعامل مع متطلبات المتعاملين مع المصارف والبت بها، دعا مصرف سوريا المركزي المتعاملين مع المصارف إلى تقديم شكاوى في حال عدم تمكنهم من السحب النقدي من الحسابات الجارية أو الودائع لأجل المودعة نقداً بعد تاريخ الـ 7 من أيار 2025.. مؤكداً أن الشكاوى ستُعالج ويُبت بها خلال خمسة أيام من تاريخ تقديمها.
“المركزي” وفي بيان له اليوم أوضح أنه في حال عدم البت بالشكوى لدى المصرف المعني خلال يومين، يمكن للمتعاملين تقديمها مباشرة إلى ديوان مصرف سوريا المركزي لمعالجتها وفق أحكام التعميم رقم (16/1831/ص) الصادر في الـ 7 من أيار الماضي والمتعلق بإمكانية السحب النقدي من الحسابات الجارية والودائع لأجل، والمغذاة نقداً بعد تاريخ صدور التعميم.
وأشار “المركزي” في بيانه إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى تسهيل تقديم الشكاوى وضمان سرعة الاستجابة لمتطلبات المتعاملين.