الأداء الدافئ الذي يفيض ألقاً وإنسانية، شكّل الدمغة التي يدمغ بها أدواره فيبث فيها الحياة لتخرج من لحم ودم عابقة بإحساس عالٍ، وواحدة من خصائص تعامله مع الشخصيات التي يؤديها لتأتي محمّلة بهذه المواصفات علاقة الحب التي تربطه بها الأمر الذي يمنحها جواز مرور إلى قلوب وعقول المشاهدين فتصل إليهم بسلاسة وبساطة، يقدمها وكأنه لا يمثل وإنما هو فعلاً تلك الشخصية التي نتابعها، تارة تحمل سمات كوميدية وتارة أخرى سمات الرجل الطيب وتارة ثالثة هي محمّلة بالهموم الاجتماعية ساعية إلى إيصال الرسالة بأمانة وإخلاص.
إنه الفنان جرجس الجبارة الذي يرى أن ما يخرج من القلب إلى القلب يصل، وهو المبدأ الذي اشتغل عليه خلال مسيرة زاخرة بالعطاء، واليوم يطل في شهر رمضان المبارك من خلال عدد من الشخصيات المتنوعة، منها شخصية الأستاذ (مراد) في (مسافة أمان) إخراج الليث حجو وتأليف إيمان سعيد، وهو المثال النموذجي للأب المعطاء الحنون، وهنا لا يكون أباً لابنته الوحيدة فقط وإنما يتعامل بمنطلق حنو الأبوة مع كثيرين يحتاجون هذا الأمر، وشكلت الشخصية التي تحوي جرعة إنسانية عالية مساحة واسعة للعب في مضمارها إن كان على صعيد الشكل أو المضمون فخرج بها إلى أفق يحمل خصوصيته مقدماً تركيبتها بإطارها الحياتي بعيداً عن التكلف والاصطناع.
وعلى المقلب الآخر نراه يرتدي زياً بعيداً إلى حد كبير عن هذه الشخصية في مسلسل (كرم منجل) إخراج عمار تميم، مجسداً بروح كوميدية مواقف مملوءة بالمفارقات لمختار يقرر أن يجلب لزوجته ضرة لعلها تأتيه بالصبي ولكن تتتالى الأحداث لنجد أن فكرة الزوج قد راقت له فكررها على الرغم من وقوعه في ورطة كيد النساء، ومما يُعرَضُ للفنان جرجس جبارة أيضاً مسلسل (ناس من ورق) إخراج وائل رمضان وتأليف أسامة كوكش وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني ضمن مشروع خبز الحياة حيث يؤدي فيه دور (أبو حازم)، كما يحقق حضوراً في مسلسل (عن الهوى والجوى) إخراج فادي سليم الذي يتألف من خمس سداسيات درامية، إضافة إلى مشاركته في لوحات من مسلسل (كونتاك) إخراج حسام الرنتيسي.
الثورة – فؤاد مسعد:
التاريخ: الأربعاء 22-5-2019
الرقم: 16983