أشار المهندس لؤي خريطة رئيس اللجنة المركزية لمراكز خدمة المواطن إلى أن تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين قي مراكز خدمة المواطن يتعلق بتطوير أداء العاملين في تلك المراكز، ومن الضروري كذلك منهجية إعادة هنسة تبسيط الإجراءات والحصول على البيانات وغيرها من الأدوات التي تمكن العاملين في الوحدات الإدارية من تطبيق المعايير والاشتراطات الخاصة بمراكز خدمة المواطنين، التي يعتبر الهدف الأسمى منها هو إيصال الخدمة للمواطنين دون تكبيدهم أعباء السفر للحصول على وثسقة معينة، لذلك فإن التوجه الآن هو لتأمين الخدمات للمواطنين وتسهيل حصولهم عليها، ويوجد فريق مدرب من وزارة الإدارة المحلية سيقوم بتدريب العاملين في المحافظات الثلاث وهو فريق مؤهل عمل على وضع المعايير التي اعتمدت من رئاسة مجلس الوزراء عند تشكيل اللجنة المركزية الخاصة بمراكز خدمة المواطن .
وبينت المهندسة رفاه بريدي الممثلة عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن البرنامج يدعم مراكز خدمة المواطن من خلال تدريب العاملين على مستوى إدارتها وتشغيلها، ولموضوع مراكز خدمة المواطن أولوية وطنية، لذلك يتم الاهتمام به، وتعتمد طبيعة عمل البرنامج على ثلاثة محاور أولها: إعادة تأهيل البنى التحتية والمراكز الصحية وشبكات الصرف الصحي، وثانيها: تعزيز التعافي الاقتصادي وخلق فرص عمل من خلال مشاريع صغيرة ومتوسطة، أما ثالثها فهو: تعزيز المبادرات المجتمعية وتطوير قدرات المنظمات غير الحكومية.
الثورة- سهيلة إسماعيل :
التاريخ: الثلاثاء 26-11-2019
الرقم: 17131