«العذراء والموت».. في حمص

الثورة :

استطاع الرباعي الوتري «أمارا كوارتيت» نقل ما تحمله رائعة الموسيقي النمساوي فرانز شوبرت «العذراء والموت» من شاعرية وجمال اللحن ورشاقته إلى الجمهور خلال حفل أقيم على مسرح دار الثقافة بحمص.
وفي تصريح إعلامي أشار مؤسس الرباعي «الموسيقي مروان أبو جهجاه» إلى أن هذه المعزوفة تعتبر عملاً واحداً متكملاً مدته 50 دقيقة، استخدم فيه القالب الرباعي الذي كان سائداً في العصر الكلاسيكي، وقد تفاوتت الحركات الموسيقية بين البطيء والحزين والمرح والحيوي.
يذكر أن الرباعي يتألف من العازفين: رزان قصار وعمر داكشلي على الكمان، مروان أبو جهجاه على الفيولا، ماريا شاهين على التشيللو.

آخر الأخبار
الرئيس الشرع إلى البرازيل.. فهم عميق للعبة التوازنات والتحالفات      هل يشهد سوق دمشق للأوراق المالية تحولاً جذرياً؟  لحظة تاريخية لإعادة بناء الوطن  وزير الاقتصاد يبحث مع نظيره العماني تعزيز التعاون المستشار الألماني يدعو لإعادة اللاجئين السوريين.. تحول في الخطاب أم مناورة انتخابية؟ صناعة النسيج تواجه الانكماش.. ارتفاع التكاليف والمصري منافس على الأرض القهوة وراء كل خبر.. لماذا يعتمد الصحفيون على الكافيين؟ إعادة التغذية الكهربائية لمحطة باب النيرب بحلب منظمة "يداً بيد" تدعم مستشفى إزرع بمستلزمات طبية إعادة الإعمار والرقابة وجهان لضرورة واحدة حملة لإزالة الإشغالات في أسواق الحميدية ومدحت باشا والبزورية محافظ درعا يبحث مع السفير الإيطالي الاحتياجات الخدمية والتنموية من الدمار إلى الإعمار... القابون يستعيد نبضه بالشراكة والحوار الموارد البشرية المؤهلة … مفتاح التغيير المؤسسي وإعادة البناء بدء مشروع تخطيط طريق حلب – غازي عنتاب كيف فرضت "البالة" نفسها على جيوب الحلبيين؟ سوريا تؤكد أمام اليونسكو التزامها بالتحديث التربوي الأمم المتحدة: بدء مرحلة ميدانية جديدة في سوريا للبحث عن المفقودين بعد سقوط النظام انتهاكات إسرائيلية ضد المدنيين وعمليات توغل هستيرية الشهر المنصرم صدام الحمود: زيارة الشرع لواشنطن تعيد سوريا إلى واجهة الاهتمام الدولي