الثورة – حلب – فؤاد العجيلي:
قضايا عديدة كشفتها الجولة التي قامت بها لجنة نقل الركاب المصغرة في محافظة حلب برئاسة عضو المكتب التنفيذي المختص المهندس محمد فياض، وتبين خلال الجولة أن بعض الميكروباصات لا تصل إلى نهاية مسارات خطوطها، ولمعالجة هذه القضية تم تكليف دوريات فرع المرور بالتشدد بقمع مخالفات الميكروباصات، وتوجيه رؤساء الدوريات لتنفيذ تعليمات اللجنة بتحويل مسارات بعض باصات النقل الداخلي وزجها- وقت الحاجة – في المحاور الأكثر ازدحاماً لتأمين نقل الركاب، مثل خطوط المعري والأشرفية وسيف الدولة والدائري وغيرها.
والنقطة الثانية التي كشفتها الجولة انخفاض كمية المحروقات الواردة إلى المحافظة، وقد أوضح المهندس فياض أن المحافظة عملت على تأمين مادة المازوت لوسائل النقل الجماعي من خلال إدارة الموارد المتاحة، في ظل تراجع عدد الطلبات اليومية المخصصة للمحافظة، مشيراً إلى أن قرار تفريغ خط الدائري الجنوبي وتخديمه بـ 25 باصاً من شركة النقل الداخلي مطلع الشهر القادم، ونقل الميكروباصات إلى خطوط أخرى، سيساهم في الحد من الازدحام ومخالفات تجزئة الخطوط.
وأوضح مدير عام شركة النقل الداخلي المهندس ماهر شحادة أن هناك 81 باصاً للشركة يتم من خلالها تخديم 9 خطوط أساسية، مثل الدائري الجنوبي والشمالي وسيف الدولة وهنانو، وعدد محدود من الباصات في خطوط أخرى تعمل في المدينة والريف.
وشملت خطوط المدينة الأكثر كثافة مرورية ( دوار الصاخور- دوار أبو ريشة- ساحة الجامعة- دوار الشرطة- الفيض) للاطلاع على الوضع المروري وتقييم الواقع، بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الازدحام الحاصل أوقات الذروة.
شارك في الجولة رئيس فرع المرور العميد نديم الحمدان، ومدير النقل المهندس جهاد شعبوق، ورئيس نقابة النقل البري والجوي بحلب غسان الثلجة.
الجدير ذكره أن صحيفة الثورة نشرت يوم الاثنين الماضي تحقيقاً بعنوان “النقل الداخلي في حلب.. تجارب فاشلة وحلول إسعافية بلا متابعة”.
السابق
التالي