بينت مصادر خاصة في وزارة الصناعة أنه تم الانتهاء من جرد الخدمات المقدمة للمواطنين ونشر 92 منها على بوابة الحكومة الإلكترونية للوزارة والجهات التابعة لها والعمل على استكمال نشر الخدمات الأخرى، ومناقشة التدابير المتخذة لتبسيط الإجراءات وتفعيل مراكز خدمة المواطن.
وأشارت المصادر أن توجهات العمل في الوزارة تقتضي بضرورة تعديل آلية العمل وتبسيط الإجراءات واعتماد سياسة البدائل في العمل الوظيفي وإضفاء الصيغة العلمية على الإجراءات المتخذة.
مدير التنمية الإدارية في الوزارة حسام الشيخة أكد وضع مشروع الدليل النموذجي الجديد المقترح للخدمات التي تقدمها الوزارة بهدف تبسيط الإجراءات والخروج بدليل نموذجي للخدمات يتفرع لقسمين داخلي للموظف وخارجي للمواطن، مشيراً إلى أنه سيتم اعتماد مؤشرات لقياس جودة المخرج «الخدمة المقدمة» واستقصاء رضى متلقي الخدمة (أفراد- حكومة- منظمات- قطاع خاص) وتلقي الشكاوي ثم بعد ذلك ستكون مرحلة أتمتة هذه الإجراءات للوصول بشكل نهائي إلى الاندماج ضمن مشروع الحكومة الالكترونية.
دمشق – ماجد مخيبر
التاريخ: الخميس 10-1-2019
الرقم: 16881