عجقة أفيهات
يظن بعض الممثلين أن شغلهم على الشخصية يبدأ وينتهي بإيجاد حركة خاصة بها أو كلمة أو عبارة تقولها، أي أفيهات خاصة بها لتأتي مميزة عن غيرها، ولكن يبدو أنه في الأعمال التي عرضت بشهر رمضان بات هناك عجقة أفيهات، والمصيبة ظن البعض أن شغلهم على الشخصية التي يؤدونها ينتهي بإيجاد (الأفيه) أو (التيمة) لها وتكراره في كل مشهد، وكفى المؤمنين شر القتال.
الأجور ومتعة الأداء
هناك فنانون نجوم يتقاضون أجور أدوارهم عشرات وعشرات الآلاف من الدولارات.. فمن حقنا عليهم أن يقدموا للمشاهد متعة في الأداء توازي هذه المبالغ وإلا فهم لا يستحقونها.
مصادفات
هناك مصادفات قد تكون منطقية ويمكن أن يتقبلها العقل ، ومنها ما يكون غير منطقي ويحدث لمرة ويمر وعندها يُقنع المشاهد نفسه بالقول (إنه للضرورات الدرامية) ، أما أن تتكرر المصادفات التي يحمل الكثير منها لا منطقيته فهذا يدل على عدم احترام عقل المشاهد ، وعندها يمكن القول أننا بتنا نتابع مسلسلاً هندياً درجة عشرة !..
البخل والبذخ الإنتاجي
الفقر الإنتاجي قد يُسفك روح العمل ويُظهره بشكل هزيل، في حين أن الإنتاج الذي لا يبخل على العمل بكل ما يتطلبه يشكل داعماً حقيقياً له، ولكن المصيبة في البذخ الإنتاج المجاني لأنه وحده دون توافر العناصر الإبداعية الأخرى المُشكّلة للعمل الفني لن يستطيع فعل شيء، لا بل قد يزيد الطين بلة.
الممثل العارض
عبارة باتت تتكرر على وسائل التواصل الاجتماعي وبين الناس وحتى بين الفنانين ، وهي أن هناك فنانين تحولوا من ممثلين إلى عارضين (موديل) ، هكذا أظهرتهم بعض الأعمال التي شاركوا فيها ، والمُحزن أن لهم تاريخهم الفني المميز وأدوار سبق أن قدموها من الصعب القفز فوقها ، كم نشتاق أن نعود ونراهم ممثلين كما سبق وعهدناهم .
التاريخ: الأربعاء 5-6-2019
الرقم: 16994