أربـــــع لجـــــان تعلن اســـــتعدادها لتنفيــــذ أجنحتهـــــا

ناقشت لجان القطاع الخاص برئاسة مديرها التنفيذي طلال قلعه جي وحضور رؤساء اللجان في معرض دمشق الدولي بدورته ٦١ توزيع الأجنحة وذلك مع انتهاء اللجان الأربع لمخططاتها وإتمام أعمال لجنتي الوفود والمالية ، وقيام لجنة النسيج بتسويق ١٥٠٠ متر لشركات وطنية والتحضير لإجراء قرعة لتوزيع المساحة على المشاركين .
أكرم قتوت رئيس لجنة تسويق القطاع النسيجي أكد إنجاز قاعدة بيانات الزوار والوفود متوقعاً أن يتجاوز عدد الزائرين العرب والأجانب ١٠٠ زائر إضافة إلى الدعوات الموجهة للزوار المختصين من المحافظات السورية حيث سيتم تخصيص وقت محدد للزوار المدعوين لإتمام الصفقات والترويج.
من جهتها قالت ربى عبود رئيسة لجنة القطاع الهندسي أن ما يزيد على ١٦ شركة مستعدة لتوزيع مخطط الجناح، بينما لا يزال تسويق المساحات المخصصة للجناح الهندسي مستمر حتى تاريخه لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشركات الوطنية والتي تعتبر من الشركات الرئيسية في السوق السورية ، متوقعة أن يلقى الجناح إقبالاً انطلاقاً من ثقل الشركات التي يضمها، مضيفاً أن الجناح الهندسي سيأخذ في هذه الدورة شكلاً جذاباً من خلال مشاركة الفعاليات الفنية والثقافية التي ستضيف رونقاً ويعكس الصورة الحضارية للمعرض.
من جهتها تستعد لجنة تسويق القطاع الغذائي لتوزيع الجناح على الشركات المسجلة وإنهاء الديكورات لأكثر من ١٠٠ شركة على مساحة ٧٠٠٠ متر مربع .
ويتفوق القطاع الغذائي لجهة الوفود المقترح استقبالها نظراً لقدرة وسرعة هذا القطاع على تسويق نفسه داخلياً وخارجياً حيث من المتوقع استقبال ما يزيد على ٢٥٠ زائرا عربيا وأجنبيا إضافة إلى الدعوات الموجهة للمختصين من المحافظات السورية .
هذا وثبتت ٢٠ شركة وطنية المشاركة في جناح تسويق القطاع الكيميائي عبر تجهيز متكامل ومخطط معد وجاهز للتوزيع بانتظار القرعة لتحديد الأماكن وتثبيتها .
فيما ينال القطاع الكيميائي حصة هامة في التسويق لناحية الوفود والزوار كما يتوقع أن يشغل هذا القطاع حصة جيدة في التسويق المعرض .
من جهتها قامت لجنة تسويق قطاع الاتصالات والتقانة بالتسويق لـ ١٥ شركة على مساحة تقارب ١٥٠٠ متر مربع استعداداً لتوزيع الشركات وتثبيتها بطريقة تنسجم مع خصوصية هذا المجال التجاري مما سيعطي فرصة للشركات الرائدة لتسجيل حضورها من خلال القطاع الخاص لجذب فرص تسويقية وتصديرية لقطاع الاتصالات والتقانة السوري بالتنسيق مع لجنة الوفود .
وأشار المجتمعون إلى أن مشاركة القطاع الخاص تتميز من خلال أسواق البيع المباشر الرائدة في كل المعارض الوطنية لجهة طرحها المنتج المحلي للبيع لزبائن والزوار لمعرض.
ومن خلال ٦٩ شركة سورية مشاركة عبر القطاع الخاص يستطيع المواطن السوري شراء الحاجات والبضائع الغذائية والمنظفات والملابس والتحف ولوازم المدارس وغيرها عبر سوق يمتد على مساحة ٢٠٠٠ متر مربع .

دمشق – وفاء فرج:
التاريخ: الجمعة 9-8-2019
الرقم: 17045

 

آخر الأخبار
بانة العابد تفوز بجائزة السلام الدولية للأطفال 2025   لبنانيون يشاركون في حملة " فجر القصير"  بحمص  ابتكارات طلابية تحاكي سوق العمل في معرض تقاني دمشق  الخارجية تدين زيارة نتنياهو للجنوب السوري وتعتبرها انتهاكاً للسيادة  مندوب سوريا من مجلس الأمن: إسرائيل تؤجج الأوضاع وتضرب السلم الأهلي  الرئيس الشرع يضع تحديات القطاع المصرفي على الطاولة نوح يلماز يتولى منصب سفير تركيا في دمشق لأول مرة منذ 13 عاماً  الجيش السوري.. تحديات التأسيس ومآلات الاندماج في المشهد العسكري بين الاستثمار والجيوبوليتيك: مستقبل سوريا بعد رفع العقوبات الأميركية الأولمبي بعد معسكر الأردن يتطلع لآسيا بثقة جنوب سوريا.. هل تتحول الدوريات الروسية إلى ضمانة أمنية؟ "ميتا" ساحة معركة رقمية استغلها "داعش" في حملة ممنهجة ضد سوريا 600 رأس غنم لدعم مربي الماشية في عندان وحيان بريف حلب من الرياض إلى واشنطن تحول دراماتيكي: كيف غيرت السعودية الموقف الأميركي من سوريا؟ مصفاة حمص إلى الفرقلس خلال 3 سنوات... مشروع بطاقة 150 ألف برميل يومياً غياب الخدمات والدعم يواجهان العائدين إلى القصير في حمص تأهيل شامل يعيد الحياة لسوق السمك في اللاذقية دمشق.. تحت ضوء الإشارة البانورامية الجديدة منحة النفط السعودية تشغل مصفاة بانياس لأكثر من شهر مذكرة تفاهم مع شركتين أميركيتين.. ملامح تحول في إنتاج الغاز