أكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس رفعت سليمان أن تحسين الأداء لا يمكن أن يتم إلا من خلال تطوير آلية العمل، مشيراً إلى أن ثالوث التطوير يتمثل بالأتمتة و التأهيل و التدريب الموجه الذي يخدم إعادة هيكلة العمليات الإدارية إلكترونياً.
وأوضح سليمان خلال الاجتماع الدوري للفريق التقني في الوزارة أنه تم استلام مجموعة من البرامج التي تستخدم في الأرشفة و المراسلة الإلكترونية و بنك المعلومات و مركز خدمة المواطن، مؤكداً أن النتائج ستلحظ بشكل مباشر عند استخدامها بالشكل المطلوب وبالتالي السير بالهدف الأساسي وهو النهوض بالواقع المعلوماتي وأتمتة كامل مفاصل الوزارة والجهات التابعة لها، طالباً من أعضاء الفريق التقني المعني بإعادة هندسة العمليات الإدارية في الوزارة توصيف دقيق لما وصلوا إليه بالعمل خلال شهر مع اقتراح الحلول التقنية اللازمة، لافتاً إلى أنه سيتم قياس الجدوى الاقتصادية في كل مرحلة تمت عن طريق مؤشر قياس الأداء وعن كل مرحلة تم فيها تغيير آليات العمل باستخدام تكنولوجيا المعلومات.
وأشار إلى ضرورة إعادة هيكلة الإدارة المركزية بما يتناسب مع مشروع إعادة الهندسة الإلكترونية لإحداث مركز خدمة المواطن بالإدارة المركزية مشدداً على متابعة تأمين البرنامج الخاص بالمركز والطلب من القائمين على إحداث المركز تجهيز ما يلزم لإطلاق أعمال التدريب الموجه وفق حقيبتين الأولى لكادر المركز الأمامي والأخرى للعاملين في المكاتب الخلفية لمديريات الشركات وحماية الملكية الأسعار والمخابر.
دمشق – الثورة:
التاريخ: الجمعة 6-9-2019
الرقم: 17067