قبل أكثر من عام اعتمدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تطبيق عين المواطن بعد إطلاقه على الهواتف الذكية كوسيلة لاستقبال شكاوي المواطنين سواء المصورة منها أم المكتوبة لحالات الغش والغبن التي يتعرضون لها من قبل بعض أصحاب الفعاليات التجارية وضعاف النفوس.
مديرة المعلوماتية في الوزارة المهندسة رشا كركوكي أكدت معالجة 4244 شكوى عبر تطبيق عين المواطن مقدمة إلى مديريات التجارة الداخلية بالمحافظات، مشيرة إلى وجود 47 شكوى قيد المعالجة حالياً، منوهة إلى أن معلومات المشتكين عبر التطبيق تبقى سرية و لا يستطيع أي شخص الاطلاع عليها سواء في مديريات التجارة الداخلية في المحافظات أم مديرية حماية المستهلك في الوزارة.
وبينت أنه يتم عبر التطبيق تقديم الشكاوي والاعتراضات على كامل الخدمات التي تقدمها الوزارة ومتابعة الشكوى والاعتراض على نتائج معالجة الشكوى عدة مرات، مشيرة أن التطبيق يستقبل الشكاوي الموثقة من خلال الصور والفيديو و النص و يقدم التطبيق العديد من التقارير عن حالة الشكوى وآلية معالجتها بالإضافة لوجود نظام للتصويت. وأضافت أن التطبيق ساهم بالتصدي للعديد من المخالفات في الأسواق وتعزيز ثقافة الشكوى لدى المواطنين فمن خلال التطبيق أصبح كل مواطن مراقب تمويني يساهم في ضبط السوق.
دمشق – الثورة
التاريخ: الجمعة 20-9-2019
رقم العدد : 17079