التنمية الإدارية : منبر صلة وصل.. خصوصية تامة

 

أكد مصدر في وزارة التنمية الإدارية لـ «الثورة» أن منبر «صلة وصل» الذي يتيح للمواطنين إبداء الرأي تقييم وإبداء الرأي وتقديم شكاوى متعلقة بأداء الجهات العامة من أجل معالجتها، وهو منصة إلكترونية تفاعلية تتيح للمواطنين موضحاً أن الوزارة أعلنت بدء تشغيل هذه المنصة في جناحها بمعرض دمشق الدولي بدورته الـ 61.
وبين أن المنبر يعطي الحق للمواطن في المشاركة بكشف الخلل ومكافحة الفساد ضمن الجهات العامة وتقديم المقترحات التي يراها مناسبة لتحسين جودة الخدمات المقدمة ليكون مساهماً مساهمةً فعّالةً في عملية الإصلاح وكشف الأخطاء والتجاوزات ومعالجتها.
كما أن الوزارة ملزمة بالحفاظ على سرية معلومات المشتكي، وتتخذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة لضمان سرية الوثائق والمعلومات والشكاوى المقدمة لها، ويتم تخزين كافة البيانات الشخصية بطريقة آمنة خاضعة لكافة معايير الأمن والسرية، ولا يتاح إلا للموظفين المخولين فقط الوصول إلى المعلومات الشخصية التعريفية، وقد تعهد هؤلاء الموظفون بتأمين سرية هذه المعلومات، ولا يمكنهم الكشف عنها إلا بعد حصولهم على تصريح رسمي من قبل صاحب الشكوى.
وبين المصدر أن التطبيق الأول والذي يحمل اسم «سوا لمكافحة الفساد» يسمح بالإشارة إلى أي حالة فساد أو خلل إداري يعيشه المواطن، لتتم متابعة الجهة العامة لهذه الشكوى ومعالجتها في مدة أقصاها 25 يوماً، وهنا تحتسب للجهات نقاط حسب المدة التي تستغرقها الجهة المعنية في معالجة الشكوى.
أما التطبيق الثاني والذي يتعلق بمركز دعم وقياس الأداء الإداري يحمل اسم «رضا المواطن» فهو يتيح إبداء الرأي حول الخدمة التي يتلقاها، كما توجد 3 تطبيقات أخرى قيد التشغيل وهي «رضا الموظف» والذي بدوره يعمل على تقييم رضا الموظف على الأماكن والجهات الحكومية التي يتعامل معها إضافة إلى تطبيق «معاً لثبوتيات أقل» يهدف إلى تسهيل الكثير من المعاملات والأوراق الثبوتية والمعاملات الحكومية «غير موظف، إخراج قيد..» بجهد ووقت أقل، أما التطبيق الأخير حمل اسم «معاً للتبسيط»، ويتيح للمواطن الإشارة إلى الخدمات ذات الإجراءات المعقدة وغير الواضحة بالنسبة للمواطنين، حيث يتضمن عدداً من الأسئلة تغطي مختلف جوانب الخدمة من حيث وجود أكثر من جهة تقدم نفس الخدمة، وتباعد الأماكن التي يجب مراجعتها للحصول على الخدمة، وعدد مرات المراجعة، وتعامل الموظفين، وأتمتة الخدمة، ليتولى بعدها فريق تبسيط الإجراءات في الإدارة المركزية لوزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع الجهة المعنية تبسيط هذه الخدمة.

دمشق- الثورة

التاريخ: الثلاثاء 24-9-2019
رقم العدد : 17082

 

آخر الأخبار
عودة جهاز الطبقي المحوري إلى الخدمة بمستشفى حمص الوطني الشيباني يبحث مع وفد أوروبي تداعيات الحرائق في سوريا وقضايا أخرى تعزيز دور  الإشراف الهندسي في المدينة الصناعية بحسياء وحدة الأوفياء.. مشهد تلاحم السوريين في وجه النار والضرر وزير الصحة يتفقد المشفى  الوطني بطرطوس : بوصلتنا  صحة المواطن  الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش بريف دمشق  تعقد أولى اجتماعاتها  لأول مرة باخرة حاويات كبيرة تؤم مرفأ طرطوس  فروغ المحال التجارية والبحث عن العدالة.. متى ظهرت مشكلة الإيجار القديم أو الفروغ في سوريا؟ وزارة الإعلام تنفي أي لقاءات بين الشرع ومسؤولين إسرائيليين معرض الأشغال اليدوية يفرد فنونه التراثية في صالة الرواق بالسلميّة تأهيل شبكات التوتر المتوسط في ريف القنيطرة الشمالي مُهَدّدة بالإغلاق.. أكثر من 3000 ورشة ومئات معامل صناعة الأحذية في حلب 1000 سلة غذائية من مركز الملك سلمان للإغاثة لمتضرري الحرائق بمشاركة 143 شركة و14 دولة.. معرض عالم الجمال غداً على أرض مدينة المعارض مناهج دراسية جديدة للعام الدراسي القادم منظمة "بلا حدود" تبحث احتياجات صحة درعا "18 آذار" بدرعا تدعم فرق الدفاع المدني الذين يكافحون الحرائق تحصيل 950 مليون ليرة ديون متعثرة في زراعي كفرزيتا الأمم المتحدة: حقوق الإنسان يجب أن تكون أساس أي تحول في العصر الرقمي تصعيد إسرائيلي في الجنوب السوري.. الشبكة السورية توثق 22 عملية توغل بري خلال شهر