الدورة الثالثة من مهرجان “المدينة جاز”

 

الملحق الثقافي:

ينتظم مهرجان “المدينة الجاز” في تونس من 24 شباط الى 1 آذار 2020 وستكون هذه الدورة مختلفة عن سابقاتها إذ حاول المنظمون الخروج عن مفهوم عروض الجاز الكلاسيكية من خلال المزج بين الجاز وأنماط موسيقية أخرى فتم في الافتتاح اختيار عرض jazzhip hop لمجموعة كروماتيك وعرض للفنان العالمي مختار سامبا بعنوان African Jazz Projec
وفتحت في هذه الدورة الأبواب لفنانين تونسيين لم يسبق لهم المشاركة في الدورتين السابقتين مثل الفنانة مريم عزيزي بعرض Andaladino والفنان سفيان سفطة بعرض “حالة”.
كما يستضيف المهرجان في دورته الحالية عروضاً أجنبية لمجموعات ذات صيت عالمي وأثر مهم في موسيقات العالم. واختارت هذه الدورة أن تكون منفتحة على فضاءات ثقافية أخرى إيماناً بأن الفعل الثقافي تشاركي بالأساس، في دار الثقافة ابن رشيق وبمسرح الجهات بمدينة الثقافة. ويقدم مهرجان الجاز في دورته الثالثة مقترحات موسيقية متنوعة على مستوى العروض وعلى مستوى ما سيقدمه من ورشات وحلقات نقاش.

التاريخ: الثلاثاء25-2-2020

رقم العدد : 988

آخر الأخبار
بحضور وفد تركي.. جولة على واقع الاستثمار في "الشيخ نجار" بحلب أطباء الطوارئ والعناية المشددة في قلب المأزق الطارئ الصناعات البلاستيكية في حلب تحت ضغط منافسة المستوردة التجربة التركية تبتسم في "دمشق" 110.. رقم الأمل الجديد في منظومة الطوارئ الباحث مضر الأسعد:  نهج الدبلوماسية السورية التوازن في العلاقات 44.2 مليون متابع على مواقع التواصل .. حملة " السويداء منا وفينا" بين الإيجابي والسلبي ملامح العلاقة الجديدة بين سوريا وروسيا لقاء نوعي يجمع وزير الطوارئ وعدد من ذوي الإعاقة لتعزيز التواصل عنف المعلمين.. أثره النفسي على الطلاب وتجارب الأمهات عزيز موسى: زيارة الشرع لروسيا إعادة ضبط للعلاقات المعتصم كيلاني: زيارة الشرع إلى موسكو محطة مفصلية لإعادة تعريف العلاقة السورية- الروسية أيمن عبد العزيز: العلاقات مع روسيا لا تقل أهمية عن العلاقات مع أميركا وأوروبا الشرع وبوتين : علاقاتنا وثيقة وقوية وترتبط بمصالح شعبينا المكتب القنصلي في حلب.. طوابير وساعات من الانتظار بوتين والشرع يؤكدان في موسكو عمق الشراكة السورية الروسية للمقاييس عدالة.. لكن من يضبط الميزان؟ الفساد المصرفي.. أهم العقبات التي تعيق التعافي الاقتصادي لوحات دائمة بدل التجريبية للمركبات في طرطوس العلاقات السورية الروسية.. بين التعاون السيادي والمصالح البراغماتية