الثورة أون لاين:
كشف أوسكار مايو، المسؤول عن التطوير الدولي للدوري الإسباني، أن إيرادات البطولة من الإعلانات التلفزيونية في الموسم المنصرم، زادت بواقع 20% عن الموسم قبل الماضي.
وجاء ذلك، في ظل اعتماد الجمهور على مشاهدة المباريات عبر شاشات التلفزيون فقط بسبب جائحة كورونا.
وقال مايو، إن إجمالي إيرادات الليغا في الموسم بلغ 110 ملايين يورو (130 مليون دولار)، في ظل ارتفاع معدلات المشاهدة التلفزيونية.
وأضاف: مع ارتفاع معدلات المشاهدة التلفزيونية تركّز الخطط التسويقية والترويجية للشركات على البطولة.
وجاءت إيرادات الإعلانات التلفزيونية على رأس قائمة إيرادات البث التي من المقرر أن تصل هذا العام إلى 2,1 مليار يورو.
وتفضل نسبة كبيرة من المشاهدين متابعة الدوري الإسباني، في ظل وجود نجوم كبار، مثل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ولاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش.