ثورة اون لاين – خالد الخالد :
أجرت لجنة نقل الركاب بمحافظة القنيطرة عملية تقييم لواقع النقل على الخطوط الداخلية و خط دمشق القنيطرة و كذلك تدقيق عمل الميكروباصات و الزام كافة وسائل النقل بالدخول إلى مركز انطلاق خان أرنبة .
و شدد رئيس قطاع النقل بالقنيطرة فرج صقر على ضرورة قيام نقابة عمال النقل البري لتأخذ دورها بشكل أفضل و ضبط عمل السرافيس لتأمين نقل الركاب و الزام السرافيس بتركيب الفانوس و الالتزام به و عدم تغيير الخط الداخلي و توجيه فرع المرور لمخالفة الآلية التي تمتنع عن ذلك ، مبيناً عدم تزويد أي سرفيس بمادة المازوت من السرافيس العاملة على خط دمشق الا بعد ختم المانفيست من مركز انطلاق السومرية مع تحديد ساعة الانطلاق ، إضافة الى تكليف عامل من نقابة النقل بالدوام في مركز انطلاق السومرية و تزويده بختم النقابة للتاكد من وصول السرافيس الى السومرية .
و لفت الى أنه تم النظر بأمر السرافيس التي تحمل لوحة ريف دمشق و تعمل على الخطوط لصالح المحافظة و خاصة الداخلي منها و مخاطبة الشركة العامة للمحروقات لفتح البطاقة على ارض محافظة ريف دمشق لتتمكن السيارات التي تحمل لوحة ريف دمشق من التعبئة من المحطات و المراكز التي تتبع محافظة القنيطرة .
ومن جانبه أوضح رئيس مجلس مدينة القنيطرة علي الراضي أنه تم تسيير باصات النقل الداخلي و بمعدل ثلاث رحلات يوميا ، منوها بان الرحلة الأولى تنطلق الساعة السادسة صباحا من خان أرنبة و الإياب الساعة السابعة و النصف من كراج الانطلاق في السومرية و الثانية تنطلق الساعة الثانية عشرة و العودة في الواحدة و النصف من السومرية ، في حين تنطلق الرحلة الثالثة في الواحدة و النصف و العودة في تمام الساعة الرابعة من أمام وكالة سانا بالبرامكة .
و أشار الى تسيير رحلتين إضافيتين فقط يوم الخميس بحيث ينطلق الباص الاول الساعة الخامسة في حين ينطلق الباص الثاني في تمام الساعة السادسة من البرامكة .
و كانت لجنة نقل الركاب طالبت بضرورة تسيير سبعين ميكروباصا على الأقل للعمل على خط دمشق القنيطرة و بمعدل ثلاث رحلات يوميا لكل سرفيس إضافة إلى تدخل مجلس المدينة و بشكل اسعافي عند ساعات الذروة للمساهمة في تخفيف الضغط .