39 مشاركا بمنافسات الأولمبياد العلمي السوري بدير الزور

الثورة أون لاين – عمار كمور:
انطلقت منافسات المرحلة الأولى للأولمبياد العلمي السوري 2021 بمحافظة دير الزور في اختبار المتقدمين بمواد الرياضيات و الفيزياء و المعلوماتية لهيئة التميز والإبداع.
وقال أمين فرع الشبيبة بدير الزور سومر فيصل ظاهر : إن عدد المشاركين في هذه المرحلة بلغ 39 طالبا وطالبة يتنافسون في مواد الرياضيات والفيزياء والمعلوماتية وأقيم الاختبار للمشاركين في كلية الآداب بدير الزور .
وأضاف الظاهر يتنافس طلاب وطالبات الأول الثانوي على مستوى المحافظة باختبار الأولمبياد العلمي السوري والذي تنظمه الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري لاكتشاف مواهبهم ،وتميزهم بالمواد عن باقي الطلاب وستحمل المرحلة القادمة رعاية أكثر لجيل الشباب.
ونوه الظاهر إن مستوى الأسئلة يتناسب مع قدرات المشاركين وفهمهم.
و بين بعض المشاركين أن عليهم التركيز بشكل جيد للتفوق بهذه الاختبارات .
يذكر أن اختبارات المرحلة الأولى للأولمبياد تقام بالتوقيت نفسه ولمدة ساعتين ونصف الساعة في جميع المحافظات وستصحح أوراق الإجابات بأسلوب مؤتمت ومركزي.

آخر الأخبار
معالجة مشكلات المياه في قطنا وضمان عدالة التوزيع على مختلف الأحياء "أفراح الكرامة"... فسيفساء فنية تحتفي بالهوية السورية أيام وزان ريتا حلبي في تجربة أداء "ملف نفسي" الرواية والسينما.. تقاطعات الإبداع وجدليّة التحويل استقالة الحاج عمر من إدارة جبلة قمة فوق سوريا... مسيرات تلتقي والشعب يلتقط الصور لكسر جليد خوف التجار..  "تجارة دمشق" تطلق حواراً شفافاً لمرحلة عنوانها التعاون وسيادة القانون من رماد الحروب ونور الأمل... سيدات "حكايا سوريا" يطلقن معرض "ظلال " تراخيص جديدة للمشاريع المتعثرة في حسياء الصناعية مصادرة دراجات محملة بالأحطاب بحمص  البروكار .. هويّة دمشق وتاريخها الأصيل بشار الأسد أمر بقتله.. تحقيق أميركي يكشف معلومات عن تصفية تايس  بحضور رسمي وشعبي  .. افتتاح مشفى "الأمين التخصصي" في أريحا بإدلب جلسة حوارية في إدلب: الإعلام ركيزة أساسية في مسار العدالة الانتقالية سقوط مسيّرة إيرانية بعد اعتراضها من قبل سلاح الجو الإسرائيلي في  السويداء.. تصاعد إصابات المدنيين بريف إدلب تُسلط الضوء على خطر مستمر لمخلفات الحرب من الانغلاق إلى الفوضى الرقمية.. المحتوى التافه يهدد وعي الجيل السوري إزالة التعديات على خط الضخ في عين البيضة بريف القنيطرة  تحسين آليات الرقابة الداخلية بما يعزز جودة التعليم