سحب بطاقة المحروقات من بعض أصحاب السرافيس المتهربين من العمل في ريف دمشق

الثورة أون لاين – لينا شلهوب:

بين عضو المكتب التنفيذي المعني بقطاع النقل في محافظة ريف دمشق عامر خلف أن المحافظة اتخذت جملة من الإجراءات للحد من مشكلة النقل التي حدثت في الآونة الأخيرة، والتي ساهم بها عدد من أصحاب السرافيس العاملة على الخطوط من جهة، ومن جهة أخرى النقص في كميات المحروقات، حيث تم اللجوء إلى سحب بطاقة المحروقات من أصحاب السرافيس الذين يتهربون من عملهم عن طريق لجنة نقل الركاب، إذ تم سحب أكثر من 500 بطاقة محروقات، مبيناً أن المحافظة لم تلجأ إلى ثقافة العقوبة، إنما الهدف كان عبارة عن إجراء رادع لسائقي السرافيس كي يلتزموا على خطوطهم، بالإضافة إلى أنه تم إيقاف السفريات (مدارس- روضات – معامل- جامعات…)، إذا لم يكن لديهم موافقة من محافظة ريف دمشق، وفي الحالات الضرورية، إذ إن هذا الأمر كان ذريعة لدى البعض لإيقاف الخط جراء تعاقده مع جهات أخرى، اﻷمر الذي ساهم بنقص عدد السرافيس وبالتالي تشكل الازدحام نتيجة عدم وجود سفريات، منوهاً بأنه تم إيقاف ذلك بنسبة 90%.
وأشار إلى أنه يتم إعادة السرافيس إلى الخطوط بعد إرسال كتاب من مدير الناحية أو المنطقة يؤكد تعهد السائق بالتزامه بخطه وذلك كي ﻻ تخرج السرافيس عن منظومة النقل، لافتاً إلى أنه تم حرمان 126 سرفيسا في يلدا وببيلا، و140 في دوما، وكذلك في عدرا العمالية والبلد، قطنا، بدا، جديدة عرطوز، وفي أكثر من محور، موضحاً أنه تباعاً يتم إعادة السرافيس وتم تسجيل عودة 25% منها.
ومن الإجراءات المتخذة، تطرق خلف إلى إصدار تعميم من المحافظة إلى مديري النواحي و المناطق و رؤساء البلديات لأنهم ممثلو لجان السير لموافاة المحافظة بتقرير أسبوعي بعدد السرافيس التي تعمل على الخطوط، وأرقامها بعد التعاون مع مديرية النقل بالمحافظة للحصول على داتا كاملة عن السرافيس المسجلة والتي تقوم بعمليات الترسيم سنوياً، مؤكداً أنه بعد المقارنة تبين وجود عدد كبير من السرافيس التي تتهرب عن تنفيذ مهمتها على الخطوط المخصصة لها بنسبة 60%، لذا تم اللجوء إلى الحرمان من بطاقة المحروقات.
ولفت خلف إلى أن شركة النقل الداخلي كانت تخدم المحافظة بحدود 550 خطا حول سوار دمشق، وفي الفترة الأخيرة أصبحت تخدم بخطوط طويلة منها: جيرود- القطيفة- التواني- بدا… لكن في الفترة الأخيرة تم إيقاف الخطوط الطويلة نتيجة النقص بالمحروقات، لتخدم دمشق وسوارها بالخطوط القريبة عبر حوالي 55 باصا تعمل في ظل غياب السرافيس، والتي ساهمت بحل جزئي لمشكلة النقل.

آخر الأخبار
معركة الماء في حلب.. بين الأعطال والمشاريع الجديدة تأهيل طريق مدينة المعارض استعداداً للدورة ٦٢ لمعرض دمشق الدولي التوجه إلى التمكين… "أبشري حوران".. رؤية استثمارية تنموية لإعادة بناء المحافظة السيطرة على حريق شاحنة في  حسياء  الصناعية تفاصيل مراسيم المنقطعين والمستنفدين وتعليماتها بدورة تدريبية في جامعة اللاذقية الكيماوي… حين صارت الثقافة ذاكرة الدم  واشنطن في مجلس الأمن: لا استقرار في سوريا من دون عدالة ومشاركة سياسية واسعة  " التلغراف ": الهيئة الدولية المسؤولة عن مراقبة الجوع بالعالم ستعلن للمرة الأولى "المجاعة" في غزة ضبط لحوم فاسدة في حلب وتشديد الرقابة على الأسواق تنظيم سوق السكن في حلب والعمل على تخفيض الإيجارات "المجموعة العربية في الأمم المتحدة": وحدة سوريا ضمانة حقيقية لمنع زعزعة الاستقرار الإقليمي بين الهجوم والدفاع.. إنجازات "الشيباني" تتحدى حملات التشويه الإعلامي منظمة يابانية: مجزرة الغوطتين وصمة لا تزول والمحاسبة حق للضحايا مندوب تركيا في الأمم المتحدة: الاستقرار في سوريا مرهون بالحكومة المركزية والجيش الوطني الموحد بيدرسون يؤكد ضرورة احترام سيادة سوريا ووحدة أراضيها ورفض الانتهاكات الإسرائيلية الشيباني يبحث مع الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين تعزيز التعاون صحيفة عكاظ :"الإدارة الذاتية" فشلت كنموذج للحكم و تشكل تهديداً لوحدة واستقرار سوريا قرى جوبة برغال بالقرداحة تعاني من أزمة مياه حادة "نقل وتوزيع الكهرباء" تبحث في درعا مشروع "الكهرباء الطارئ" في سوريا في ذكرى مجزرة الكيماوي .. المحامي أحمد عبد الرحمن : المحاسبة ضرورية لتحقيق العدالة