سحب بطاقة المحروقات من بعض أصحاب السرافيس المتهربين من العمل في ريف دمشق

الثورة أون لاين – لينا شلهوب:

بين عضو المكتب التنفيذي المعني بقطاع النقل في محافظة ريف دمشق عامر خلف أن المحافظة اتخذت جملة من الإجراءات للحد من مشكلة النقل التي حدثت في الآونة الأخيرة، والتي ساهم بها عدد من أصحاب السرافيس العاملة على الخطوط من جهة، ومن جهة أخرى النقص في كميات المحروقات، حيث تم اللجوء إلى سحب بطاقة المحروقات من أصحاب السرافيس الذين يتهربون من عملهم عن طريق لجنة نقل الركاب، إذ تم سحب أكثر من 500 بطاقة محروقات، مبيناً أن المحافظة لم تلجأ إلى ثقافة العقوبة، إنما الهدف كان عبارة عن إجراء رادع لسائقي السرافيس كي يلتزموا على خطوطهم، بالإضافة إلى أنه تم إيقاف السفريات (مدارس- روضات – معامل- جامعات…)، إذا لم يكن لديهم موافقة من محافظة ريف دمشق، وفي الحالات الضرورية، إذ إن هذا الأمر كان ذريعة لدى البعض لإيقاف الخط جراء تعاقده مع جهات أخرى، اﻷمر الذي ساهم بنقص عدد السرافيس وبالتالي تشكل الازدحام نتيجة عدم وجود سفريات، منوهاً بأنه تم إيقاف ذلك بنسبة 90%.
وأشار إلى أنه يتم إعادة السرافيس إلى الخطوط بعد إرسال كتاب من مدير الناحية أو المنطقة يؤكد تعهد السائق بالتزامه بخطه وذلك كي ﻻ تخرج السرافيس عن منظومة النقل، لافتاً إلى أنه تم حرمان 126 سرفيسا في يلدا وببيلا، و140 في دوما، وكذلك في عدرا العمالية والبلد، قطنا، بدا، جديدة عرطوز، وفي أكثر من محور، موضحاً أنه تباعاً يتم إعادة السرافيس وتم تسجيل عودة 25% منها.
ومن الإجراءات المتخذة، تطرق خلف إلى إصدار تعميم من المحافظة إلى مديري النواحي و المناطق و رؤساء البلديات لأنهم ممثلو لجان السير لموافاة المحافظة بتقرير أسبوعي بعدد السرافيس التي تعمل على الخطوط، وأرقامها بعد التعاون مع مديرية النقل بالمحافظة للحصول على داتا كاملة عن السرافيس المسجلة والتي تقوم بعمليات الترسيم سنوياً، مؤكداً أنه بعد المقارنة تبين وجود عدد كبير من السرافيس التي تتهرب عن تنفيذ مهمتها على الخطوط المخصصة لها بنسبة 60%، لذا تم اللجوء إلى الحرمان من بطاقة المحروقات.
ولفت خلف إلى أن شركة النقل الداخلي كانت تخدم المحافظة بحدود 550 خطا حول سوار دمشق، وفي الفترة الأخيرة أصبحت تخدم بخطوط طويلة منها: جيرود- القطيفة- التواني- بدا… لكن في الفترة الأخيرة تم إيقاف الخطوط الطويلة نتيجة النقص بالمحروقات، لتخدم دمشق وسوارها بالخطوط القريبة عبر حوالي 55 باصا تعمل في ظل غياب السرافيس، والتي ساهمت بحل جزئي لمشكلة النقل.

آخر الأخبار
تحذير أمني عاجل: حملة اختراق تستهدف حسابات WhatsApp في سوريا سوريا تبحث طباعة عملة جديدة...   تبديل العملة بداية الإصلاح أم خطر الانهيار ؟قوشجي لـ"الثورة": النجا... إخماد حريق في وادي الأشعري الذهب يعاود صعوده على وقع ارتفاع الدولار م. الأشهب لـ"الثورة": طحن الكلنكر حل مرحلي لمصانع الإسمنت المتقادمة من الثمانينيات إلى اليوم.. هل ينجح المجلس السوري - الأميركي هذه المرة؟ جامعة حمص تبحث آفاق التعاون الأكاديمي والتقاني مع تركيا الخيول العربية الأصيلة في القنيطرة رمز للأصالة والتاريخ "الفيجة" إنذار لا مركزي إصلاح أبراج التوتر المخربة مستمر بدرعا العدالة الانتقالية في سوريا: خطوة ضرورية لتحقيق الاستقرار ومنع الانتقام "إدلب" ورمزيتها في فكر الرئيس الشرع.. حاضرة في الذاكرة وفي كل خطاب قرار لدعم صناعة الإسمنت الأسود وتحفيز الاستثمار مبادرة مجتمعية لإنارة شوارع درعا المحامي تمو لـ"الثورة": رفع العقوبات نقطة تحول اقتصادية   عميد كلية الحقوق "لـ"الثورة": العدالة الانتقالية لا يمكن تجاوزها دون محو الآلام ومحاسبة المجرمين روبيو يؤكد وقوف الولايات المتحدة إلى جانب سوريا.. الشيباني: وضعنا بنية تحتية لبناء علاقات استراتيجية... ربط آبار بعد تأهيلها بالشبكة الرئيسية في حماة القمح المستورد أول المستفيدين.. عثمان لـ"الثورة": تراجع الطن 10دولارات بعد رفع العقوبات الخزانة الأميركية: بدأنا خطوات رفع العقوبات عن سوريا