الثورة – رسام محمد:
رغم انخفاض أسعار الأعلاف في السوق الحر، إلا أنه يبقى التعويل على المزيد من الدور الحكومي في تأمين مادة العلف والمنافسة ضمن هذا الإطار، ولاسيما أن الأخيرة تمكنت عبر طرحها الأعلاف من خلق منافسة في الأسواق.
المؤسسة العامة للأعلاف كشفت أنه تمّ توزيع 47374 طناً من مختلف المواد العلفية منذ بداية العام وحتى تاريخه.
تفاوت الأسعار
مدير عام المؤسسة المهندس حسين الشهاب في رده على سؤال “الثورة” حول قدرة المؤسسة على المنافسة والصمود في السوق في ظلّ تفاوت الأسعار بينها وبين التجار و”السوق السوداء”؟، قال: لدى المؤسسة القدرة والملاءة المالية للمنافسة والتحكم بالأسعار، كما ساهمت من خلال طرح المواد العلفية بتخفيض الأسعار بشكل ملحوظ.
وأشار إلى أن المؤسسة فتحت بيع الأعلاف بالكمية التي يرغب بها المربون، وتقوم باستيراد جواهر علفية ذات قيمة غذائية عالية لتغطية حاجة السوق وبأسعار مناسبة للمربين.