وقعت غرفة تجارة دمشق ممثلة بعمار البردان نائب رئيس الغرفة والجمعية السورية للتسويق ممثلة برئيس مجلس إدارتها المهندس حسام نشواتي أمس مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك ونشر ثقافة التسويق ومفاهيمها في الأوساط التجارية والاقتصادية وفي مجال حاضنات وريادة الأعمال.
وتهدف المذكرة إلى المشاركة الفنية المتبادلة في مختلف الأنشطة ذات الصلة بأهدافهما المشتركة، إضافة إلى تبادل المعلومات والوثائق والدراسات، وتخطيط وتنفيذ أنشطة تدريبية مشتركة أو تقديم تسهيلات لإقامة هذه الأنشطة وتقديم الدعم التقني والاستشارات فيما يتعلق بعالم التسويق والتعاون على تطوير الفكر والأدوات الإدارية والتسويقية لدى الشركات والمؤسسات، والتعاون في تنظيم الفعاليات التي ينظمها أي من الطرفين إضافة إلى التعاون على دعم المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر ودعم منتجات العمل الأهلي.
وتضمنت المذكرة قيام الطرفين بعقد اجتماعات تنسيقية مرة واحدة كل ثلاثة أشهر بالإضافة إلى الاتفاق على مناقشة كل نشاط بذاته وتفصيله من حيث المكان والإمكانيات المقدمة والتمويل والجهات المشاركة بحيث يتم الاتفاق على أدق الإجراءات للخروج بأفضل النتائج تحقيقاً للهدف المشترك للطرفين .
البردان أكد أن التسويق ضروري ومهم وشائك للشركات المنتجة في سورية، معتبراً أن التسويق ثقافة تحتاج إلى عمل لتكريسها، ولنجاح أي عمل إنتاجي لابد من الاهتمام بالترويج والتسويق مهما كانت التكلفة مرتفعة لأنه في المحصلة سينعكس عائداً وإرباحاً على الشركة، لافتاً إلى أن التعاون مع الجمعية سيكون في مجال تبادل الخبرات والاستشارات والآراء، مشيراً إلى أن الغرفة تعمل على الترويج لمصالح منتسبيها وخلق الفرص المناسبة لهم من خلال تقديم أفضل مستويات الخدمات التي تساعد على زيادة قدراتهم التنافسية وان توقيع المذكرة يأتي ضمن هذا السياق .
وأوضح نشواتي أن الجدوى من هذه الاتفاقية هو نشر ثقافة التسويق التي تساهم في سهولة التبادل التجاري والتعرف على رغبات وطلبات الزبائن واكتشاف المنتجات والسلع الحالية داخل السوق وتقديم المساعدة لصاحب المنشأة أو المشروع في صناعة القرارات ذات الأهمية على مستوى الخدمات أو الجودة أو الأسعار وتقديم الدعم لعملية التخطيط الخاصة للإنتاج.
دمشق – الثورة:
التاريخ: الاثنين 15-7-2019
الرقم: 17024