الثورة – حلب – فؤاد العجيلي:
بين مدير هندسة المرور بحلب المهندس سائد بدوي أن الميكروباصات التي تم تركيب أجهزة الـ GBS عليها وصل عددها حتى الآن إلى 1740 ميكروباصاً من أصل 2800، على خطوط النقل في المدينة، و1300 ميكروباص على خطوط الريف.
وأضاف أن العمل مستمر لاستهداف جميع المركبات والآليات في المحافظة للقطاعين العام والخاص بهدف تنظيم عمل المركبات وتقيدها بالمسارات المحددة لها وفق خطة السير المعتمدة،
ورداً على سؤال حول محاولة بعض سائقي الميكروباصات الانزياح عن مسارات الخطوط المحددة لها، أوضح أن عدم تقيد السائق بالمسار المحدد يؤدي إلى حرمانه من كمية المازوت المخصصة ، لافتاً إلى أنه تم ترك هامش مسافة لكل سائق يومياً 10 كم من أجل وصوله إلى بيته أو من أجل إجراء عمليات إصلاح وطوارئ للميكروباص، كما تمت زيادة الكمية المخصصة لتصل إلى 20 ليتر مازوت للميكروباص الصغير، و25 ليتر للميكروباص الكبير، وهذا الأمر من أجل زيادة ساعات الخدمة، علماً أن منظومة التتبع والمسارات مرتبطة بين مديرية هندسة المرور ومديرية النقل والمواصلات وفرع المرور وفرع مديرية محروقات، ويتم تقييم جميع خطوط السير من خلال لجنة السير في مجلس مدينة حلب قبل رسم المسارات وإضافتها لمنظومة المراقبة بما يحقق التخديم الأفضل للمواطنين.
وأشار بدوي إلى أنه تم تقسيم خطوط المدينة إلى 7 مجموعات، تم الانتهاء حالياً من 5 مجموعات، والبدء بالمجموعة السادسة، ومن المتوقع الانتهاء من مجموعات خطوط المدينة خلال شهر حزيران القادم، لتبدأ بعد ذلك عمليات تزويد خطوط الريف بأجهزة التتبع إلى جانب بقية المركبات حسب الخطط الموضوعة.
تصوير: عماد مصطفى