الثورة – هبه علي:
في ظل مساعي إعادة إعمار سوريا، وبروز قطاع الطاقة كأولوية قصوى لمعالجة النقص الكبير في الكهرباء الذي أثر على كل مناحي الحياة والاقتصاد، تبرز شركات وطنية سورية تلعب دوراً محورياً في هذه المرحلة المصيرية.
تقف مجموعة “الاتحاد للكهرباء” بمكوناتها الستة المتخصصة، لتؤكد على التزامها بالجودة، والتنافسية، والمساهمة الفاعلة في بناء سوريا. مدير التسويق المركزي في الشركة محمد طارق العلي، يسلط الضوء في تصريح لـ “الثورة” على أهمية المشاركة في معارض مثل “سيريا بيلد”، ودور المجموعة في تلبية احتياجات السوق المحلي والإقليمي، ومواجهة التحديات التنافسية.
تجسيد للتكامل والريادة
ويوضح أن “مجموعة الاتحاد للكهرباء” تضم ست شركات فرعية متخصصة: الاتحاد للكابلات، الاتحاد للمحولات، الاتحاد للنحاس، الاتحاد للبوبيناج، الاتحاد للطاقة الشمسية، والاتحاد للكابلات والمحولات. هذا التكامل يسمح للمجموعة بتوفير حلول شاملة ومتكاملة في قطاع الكهرباء، بدءاً من المواد الأولية وصولاً إلى المنتجات النهائية، مع التركيز على الجودة العالية والمعايير العالمية. وأكد العلي على أن “هذه البنية المتكاملة تمكننا من توفير جميع المواد الضرورية، من الكابلات والمحولات، بقدرات عالية ووفق مقاييس عالمية.”
يعتبر العلي معرض “سيريا بيلد” حدثاً ذا أهمية استراتيجية لشركتهم، إذ يمثل فرصة مثالية للانتشار وزيادة الوعي بالعلامة التجارية، وترسيخ وجودهم في القطاع الخدمي والصناعي، مؤكداً أن هدفهم الأساسي هو المساهمة في إعادة إعمار سوريا من الصفر، مستفيدين من التسهيلات التي تقدمها الدولة لدعم القطاع الاقتصادي بعد التحرير. وأشار إلى أنهم يهدفون إلى مساعدة المشاريع الصغيرة والكبيرة على تحقيق النجاح في ظل الدولة السورية الجديدة، مستفيدين من التسهيلات الحكومية.
مواجهة التحديات التنافسية
وفي هذا السياق يشير العلي إلى أن المنافسة في السوق السوري قد ازدادت قوة وصعوبة، خاصة بعد التحرير، بسبب تدفق المنتجات المستوردة. ويؤكد أن مسؤولية شركة الاتحاد تكمن في الحفاظ على سمعتها، وجودة منتجاتها، وتقديم أسعار تنافسية تضاهي الأسعار العالمية، لضمان قدرتها على المنافسة بفعالية.
وتابع العلي: بعد التحرير، أصبحت المنافسة أقوى وأصعب بسبب وجود منتجات مستوردة، ونحن في شركة الاتحاد نسعى جاهدين للحفاظ على سمعتنا، وجودة موادنا، وأن نقدم أسعاراً تنافسية توازي أسعار المنتجات المستوردة. وينوه بأن الهدف الرئيسي من المشاركة في المعارض هو إثبات جودة منتجات المجموعة وقدرتها على تقديم حلول متطورة بأسعار تنافسية، كما تسعى الشركة لزيادة حجم مبيعاتها، والأهم من ذلك، المساهمة كشريك استراتيجي في بناء المشاريع الصغيرة والكبيرة التي تقام في سوريا. وتابع: “هدفنا من المشاركة في هذه المعارض هو إثبات لعملائنا الكرام أن جودتنا ستبقى كما هي، بل ومتطورة، مع أسعار تنافسية للغاية، نسعى لزيادة نسبة المبيعات، والأهم هو أن نكون مساهمين فاعلين في إنشاء المشاريع الصغيرة والكبيرة التي تُبنى حالياً في سوريا.”
شراكة مع مستثمرين أميركيين
يسلط العلي الضوء على الاهتمام المتزايد من قبل مستثمرين أجانب، وعقدت الشركة عدة اجتماعات مع وفود أميركية أبدت رغبة في إقامة مشاريع استثمارية في سوريا، مؤكداً على قدرة المجموعة على دعم هؤلاء المستثمرين وتوفير جميع المتطلبات اللازمة لنجاح مشاريعهم.ويقول: لقد عقدنا اجتماعات مثمرة مع مستثمرين أميركيين أبدوا رغبتهم في فتح مشاريع بسوريا. نحن، بإذن الله، قادرون على مساعدتهم في تأسيس هذه المشاريع من كافة الجوانب، وهذا ما نفخر به. كما يتميز جناح” الاتحاد” في المعرض بـ” مشاركتنا بست شركات فرعية تحت اسم واحد، وهي “مجموعة الاتحاد للكهرباء”، هذا التجمع المتكامل غير موجود لدى الشركات الأخرى، وهو يعكس قدرتنا على تقديم حلول متكاملة.”