وردتنا شكوى من سائقي سرافيس الخدمة في الكراج الشرقي والغربي وكراجات الضاحية ودرعا البلد، تبين بأن هناك ظلماً واضحاً في كميات مادة المازوت المخصصة لهم والتعرفة المحددة على الخطوط، ويأمل أصحاب الشكوى في زيادة مخصصاتهم من المازوت كون 15 ليتراً لا تكفي يومياً سرافيس الخط الغربي والشرقي لريف درعا والتي تصل المسافة أحياناً إلى 35 كم، ما يضطرهم إلى العمل لسفرة واحدة، إلى جانب إعادة النظر بالتعرفة من خلال تقدير المسافة وخاصة خط سرافيس درعا المزيريب، ودرعا نوى، ودرعا اليادودة وبصرى والمناطق المجاورة لها، والتي لا تتناسب طرداً مع المسافة، واللجوء إلى تأمين احتياجاتهم من السوق السوداء حيث يصل سعر الليتر إلى /300/ ليرة هذا إلى جانب ابتزاز أصحاب الصهاريج بدفع هامش إضافي يصل إلى /50/ ليرة لكل ليتر، علماً أن السعر المخصص من قبل فرع محروقات درعا لا يتجاوز الـ 200 ليرة.
رئيس نقابة عمال النقل البري بدرعا إبراهيم بشارة أكد أن هناك تفاوتاً غير عادل في تخصيص سرافيس خدمة نقل الركاب بمادة المازوت، داعياً إلى تخصيص المسافات القريبة بـ 15 ليتراً والمتوسطة 20 والبعيدة 25 ليتراً، وإعادة النظر بالتعرفة المحددة لزوم نقل الركاب، حيث يتقاضى سرفيس درعا نوى 275 ليرة عن كل راكب والتي تصل المسافة لأكثر من 35 كيلومترا بينما أجرة الراكب من درعا إلى اليادودة 100 ليرة ولا تتجاوز المسافة لأكثر من 7 كيلومترات.
عبدالله الصبح
التاريخ: الجمعة 18-1-2019
الرقم: 16888