التربية الفلسطينية: قصف الاحتلال المدارس في غزة جريمة حرب

الثورة أون لاين :

أكدت وزارة التربية الفلسطينية أن قصف الاحتلال الإسرائيلي المدارس والمؤسسات التعليمية في قطاع غزة المحاصر جريمة حرب وانتهاك سافر للقوانين الدولية.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم أوردته وكالة وفا أن أكثر من 46 مدرسة بينها مدارس تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” إضافة إلى مؤسستين تعليميتين شمال وغرب القطاع تضررت جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الحادي عشر على القطاع.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الانتهاكات المتصاعدة بحق التعليم في قطاع غزة تتزامن مع تحديات فرضتها جائحة “كوفيد19” واعتداءات متواصلة بحق التعليم في القدس المحتلة والأغوار وباقي مناطق الضفة الغربية وذلك في إطار ممارسات الاحتلال الممنهجة الرامية إلى ضرب مرتكزات التعليم الفلسطيني الذي يشكل دعائم البقاء والصمود والتحرر والتقدم على كل المستويات.

وطالبت الوزارة المؤسسات والمنظمات الدولية المعنية بالشؤون التعليمية باتخاذ موقف حازم تجاه هذه الجرائم وإلزام الاحتلال بعدم التعرض للمدارس.

آخر الأخبار
خيوط خفية خلف مأساة 17 تموز..السويداء بين الجرح الإنساني والانقسام الاجتماعي مقترح أوروبي بتعليق التجارة مع إسرائيل.. والصحة العالمية تؤكد بقاءها في غزة ماذا وراء تهجير "البدو" من السويداء؟حقائق وخفايا "التحول الرقمي".. يكافح الجانب الأسود في الاقتصاد كندا تمدد إجراءات دعم الشعب السوري محللون غربيون: سوريا قادرة على إعادة بناء مؤسساتها "المشروع الوطني لإنتاج بذار البطاطا"..تقليل الاعتماد على الاستيراد تعزيز الوعي المجتمعي وتشديد الإجراءات الأمنية لحماية كبار السن سوريا وكرواتيا .. تعاون استثنائي تعززه تجربة الحرب بالبلدين "تربية القنيطرة": تطوير العملية التعليمية وتأمين مناخ إيجابي مبادرات أهلية في طرطوس لتأمين الاحتياجات المدرسية إطلاق خدمة السجل المدني في مركز بريد الحجاز مشاريع حيوية لتحسين واقع مياه الشرب في درعا مراقب الإخوان في سوريا: دعوات الحل اجتهادات شخصية والجماعة باقية شريكة للمرحلة الانتقالية "أصحاب الفروغ" في حلب.. معركة الحقوق المهددة بين القانون والتعديلات "تربية درعا" تستعد لترميم عشرات المدارس المتضررة "لتمنح الحياة فرصة".. وعي وتحذير من مخاطر الانتحار الرسوم المتحركة.. بين التربية والترفيه الرسوم والمجسمات تحفز الانتباه وتعزز تركيز المتلقي دور المجتمع في رعاية المواهب وتحفيزها